إعلان

السيول غطت السيارات.. 22 صورة ترصد غرق شوارع الإسكندرية

11:45 ص الإثنين 22 نوفمبر 2021

الإسكندرية – محمد عامر:

أغرقت الأمطار الغزيرة- التي وصلت إلى حد السيول- مناطق عديدة بوسط وشرق الإسكندرية، اليوم الاثنين، فيما ارتفع منسوب المياه بالشوارع لأكثر من مترين.

واجتاحت الإسكندرية أمطار غزيرة استمرت ساعات متواصلة بدءا من صباح اليوم، وذلك لليوم الثالث على التوالي ما يجعلها موجة الطقس الأسوأ هذا الشتاء.

وأصيب كورنيش الإسكندرية وشارع بورسعيد وشوارع سموحة والإبراهيمية وأبو قير وغيرها، بشلل مروري، بعدما حولتها الأمطار إلى بحيرات كبيرة.

وتبذل شركة الصرف الصحي بالتعاون مع الأحياء وشركتي مياه الشرب ونهضة مصر جهودا مضنية لاحتواء الموقف من خلال نشر أكثر من 180 سيارة "شفط" وفرق الطوارئ بكافة أحياء المحافظة، لكسح تراكمات مياه الأمطار.

وتأتي الأمطار مخالفة لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، التي أشارت إلى تحسن حالة الطقس بدءا من اليوم وتوقف هطول الأمطار- وهو ما أعلنه محافظ الإسكندرية أمس.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة بمدارس الفترة المسائية، اليوم، للطلاب والمعلمين، بسبب تعرض المحافظة لحالة من عدم استقرار الأحوال الجوية.

ويُستثنى من القرار القيادات وأطقم العمل والنوبتجية وغرف العمليات وفق الاحتياجات التي يحددها مدير المديرية ومديرو عموم الإدارات التعليمية.

وقرر المحافظ استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بالأحياء والأجهزة التنفيذية، وذلك للتعامل مع موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار.

فيديو قد يعجبك: