إعلان

ذبح زوجته وأبنائه والنقض تؤيد إعدامه.. القصة الكاملة لمذبحة كفر الشيخ- فيديو وصور

04:39 م الخميس 18 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

أسدلت محكمة النقض، الستار على واقعة ذبح طبيب بكفر الشيخ زوجته وأطفاله الثلاثة في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مذبحة كفر الشيخ"، وذلك بعد تأييد الحكم الصادر بالإعدام شنقًا على المتهم عام 2019، ليصبح الحكم نهائي.

التهمة

في 31 ديسمبر 2018، بمدينة كفر الشيخ، ارتكب الطبيب "أ. ع"، 43 عامًا، واقعة قتل زوجته، منى السجيني"، 38 عامًا، عمدًا مع سبق الإصرار، كما قتل أطفاله "ليلى"، 4 أعوام، و"عمر"، 6 سنوات، و"عبد الله"، 8 أعوام، عمدًا مع سبق الإصرار، ذبحًا بسلاح أبيض "سكين".

كما واجه الطبيب، تهمًا باستخدام أدوات ساعدته في إزهاق أرواح الضحايا دون مسوغ قانوني، عبارة عن "قفاز، وحبل، ولاصق شفاف، وسلاح أبيض سكين"، وأحرز آلة حادة "سكين" دون ترخيص.

الحبس

أمرت نيابة بندر كفر الشيخ، بحبس الطبيب المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل ضحاياه الأربعة، والتصريح بدفن الجثامين الأربعة، الأم طبيبة التحاليل، وأطفالها الثلاثة، وذلك عقب تشريحهم بمشرحة مستشفى كفر الشيخ العام.

الحكم

قضت محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، بإجماع الآراء بمعاقبة الطبيب بالإعدام شنقًا؛ وأن يؤدي للمدعين بالحق المدني مبلغ 10 آلاف وواحد جنيه، على سبيل التعويض المدني المؤقت، وألزمته بمبلغ 200 جنيه أتعاب محاماة، ومصادرة الأدوات المستخدمة في الجريمة "السكين والقفاز والحبل".

كلمة مؤثرة من رئيس المحكمة

ووجه رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ "الدائرة الأولى"، رسالة إلى الطبيب "أحمد ع. ز.ا"، 41 سنة، المتهم بقتل زوجته وأطفاله الثلاثة، قبل النطق بالحكم، خلال جلسة النطق بالحكم وقتذاك يوم السبت 2 مارس 2019.

في بداية الجلسة قال رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ، "قبل النطق بالحكم هناك رسالتان اقتضتهما ظروف هذه القضية على مجتمعنا، فالقضاء جزء من كيان هذا المجتمع وضميره يعيش آلامه وهمومه وأفراحه وأحزانه.

وتابع رئيس محكمة جنايات كفر الشيخ، إن الرسالة الأولى إلى جموع الناس أقول "هذه الجريمة شهدت تجسس أثار إشكالًا وأحال بيتا إلى محور نحرت في صحنه الرقاب".

وأضاف، "أما الرسالة الثانية إلى الدعاة، أعيدوا الناس للدين، وأعيدوا اليسر لهم، ازرعوا في عقولهم وقلوبهم أحكامه القويمة وتعاليمه السمحة، علموهم الإيمان قبل القرآن، وتزكية النفوس قبل تلقي الدروس، اصنعوا عقولًا جديدة بخطاب جديد وفكر جديد، ذَكِّروهم بهدي المبعوث رحمة للعالمين، وبـ"رفقًا بالقوارير، ومن لا يَرحم لا يُرحم".

وقال رئيس المحكمة، "بعد سماع طلبات النيابة العامة وأقوال المتهم والمرافعة الشفوية والمداولة، استطلعت المحكمة رأي فضيلة مفتي الجمهورية في شأن المحكوم عليه، فأودع فضيلته تقريرًا مفاده استحقاق المتهم الإعدام قصاصًا لقتله زوجته وأبنائه، جزاءً وِفَاقًا امتثالًا لقول الله تعالى "يا أيها الذين آمنوا كتب عليكم القصاص في القتلى"، وقوله تعالى "ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان