إعلان

القوى العاملة في جنوب سيناء: تعيين 742 شابًا خلال شهر

11:10 ص الأربعاء 17 نوفمبر 2021

جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

قال أشرف علم الدين، إن مديرية القوى العاملة بجنوب سيناء تمكنت من تعيين 742 شابًا خلال شهر أكتوبر الماضي، بينهم 2 من ذوي الهمم، من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة وبدون مؤهل بمنشآت القطاع الخاص والإستثماري، من المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، والذين بلغ عددهم 1417 شابًا.

أوضح مدير المديرية في تصريح له اليوم الأربعاء، أنه جرى صرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة بواقع 12 ألف جنيه لـ6 عمال منح مولود جديد، ومنحتي زواج لعامل بقيمة 4000 جنيه، و3 منح وفاة بقيمة 6000 جنيه، وصرف مبلغ 10 آلاف جنيه لعاملين لإجراء عمليات جراحية كبرى، إضافة إلى أنه جرى تسجيل 21 عاملاً جديدًا على المنظومة.

وأشار إلى أنه جرى إصدار 16 ترخيص عمل للأجانب من جنسيات مختلفة يعملون في نطاق المحافظة. وأكد أنه جرى التفتيش على 173 منشآت من خلال التفتيش الدوري النهاري والليلي والحملات، وتلقت المديرية 55 شكوى عمالية جرى تسوية 6 شكاوى منها، واتخاذ الإجراءات القانونية لـ21 شكوى، و20 شكوى ما تزال قيد البحث.

وفى مجال السلامة والصحة المهنية، قال إن المديرية أجرت التفتيش على 28 منشأة ، وإعادة التفتيش على 67 منشأة ، وأسفر التفتيش عن تحرير 28 محضرا سلامة وصحة مهنية لمنشآت مخالفة ، وعقد ندوة للتوعية.

وتابع: حرصت المديرية على متابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لـ 800 منشأة ، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان