إعلان

الجامعة اليابانية: "استحداث برامج جديدة لدعم الاقتصاد المعرفي"

10:23 ص الأربعاء 17 نوفمبر 2021
الجامعة اليابانية: "استحداث برامج جديدة لدعم الاقتصاد المعرفي"

الجامعة المصرية اليابانية

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب، إن استحداث برامج جديدة بالشراكة مع كبرى الجامعات في اليابان يحظى بأولوية قصوى لمواكبة التطور العالمي في البحث العلمي.

وأشار إلى ضرورة تأهيل الخريجين، للمنافسة في سوق العمل محليًا ودوليًا، لخدمة الاقتصاد المعرفي الذي يقوم على دعم الابتكار والإبداع والعمل على أبحاث تقدم حلول ابتكارية لمشاكل الصناعة.

وأضاف الجوهري، أن الجامعة ‏تقدم البرامج الحديثة وبعضها لا يوجد له مثيل في مصر من بينها برنامج الهندسة المعمارية المستدامة المعتمدة على الطاقة الخضراء ‏وبرامج علوم الفضاء والاستشعار عن بعد.

وأوضح رئيس الجامعة اليابانية، أنه يوجد برامج أخرى، لخدمة المجتمع مثل برامج النسيج أو صناعة الأدوية والصناعة الغذائية وتنقية المياه، فضلا عن استحداث برامج مهنية للراغبين في الارتقاء بمهنهم.

ولفت إلى أنه جرى إنشاء حاضنة تكنولوجية بالجامعة بهدف دعم النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة وربط البحث العلمي بالصناعة، موضحا أن هيئة "الجايكا " تعمل على دعم الحاضنة عن طريق تقديم دعم للشركات المنبثقة عن مخرجات أعضاء هيئة التدريس.

ومن جانبه، أوضح الدكتور وائل محمود، مدير الحاضنة التكنولوجية بالجامعة، أن الحاضنة تستهدف خلق شراكات تنافسية في مجالات اقتصادية متنوعة وتحفيز أعضاء هيئة التدريس على إنشاء شركات منبثقة من الأبحاث المنتجة داخل الجامعة، بالإضافة إلى تشجيع الطلاب على إنشاء شركاتهم الناشئة بدلا من انتظار الوظائف.

أفضل أسعار التكييفات

اعرف الاسعار
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي