إعلان

تفوق على طلاب الصين واليابان.. "محمود" سادس العالم في تطبيقات "مايكروسوفت"

08:20 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

الطالب محمود طلعت الخشت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

حصل الطالب محمود طلعت الخُشت، ابن مدرسة فوه الثانوية بنين التابعة لإدارة فوه التعليمية في كفر الشيخ، على المركز السادس عالميًا في المسابقة الدولية بمجال تطبيقات برامج "مايكروسوفت".

أكد الطالب في تصريحات لـ"مصراوي"، أن سر تفوقه، وحصوله على المركز السادس عالميًا في تطبيقات "مايكرسوفت"، يعود لوالديه، ومسئول التدريب في قسم التطوير التكنولوجي بإدارة فوه التعليمية، راندا قرقورة، ومعلميه، وزملائه بالمدرسة، نظرًا لوقوفهم الدائم بجواره، وتشجيعهم إياه على التفوق.
وأوضح الطالب عندما كان في الصف الثاني الإعدادي، كان يعشق مجال "الأوفيس والوورد"، وكان يشارك في جميع المسابقات الخاصة بهما، في كفر الشيخ ومركز مايكروسوفت الأكاديمي، ويحصل على مراكز متقدمة فيها، ويسعى دائمًا لتحقيق طموحه بالاشتراك في مسابقات أعلى من ذلك.

وكشف عن تقديمه في المسابقة الدولية في مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت "Championship MOS World"، واجتاز التصفيات على مستوى المحافظة، وتصعيده إلى تصفيات الجمهورية، وجرى ترشيحه ضمن طلاب مصريين آخرين لتمثيل مصر عالميًا في تلك المسابقة، متنافسًا مع طلاب ينتمون لدول امريكا، والهند، والصين، واليابان، وسنغافورة، وتايوان، وغيرهم.

وقال إنه بعد تقديمه في المسابقة كان يثق في ربنا سبحانه وتعالى أن يحقق له أمنيته، ويحصل على مركز متقدم فيها، ونجح في اجتيازها خلال الاختبارات التي أجريت عبر تطبيق zoom نظرًا لظروف تتعلق بفيروس كورونا، وحصل على المركز السادس متفوقًا على طلاب من دول الصين، واليابان.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلت فوز الطالب بالمركز السادس عالميًا في المسابقة الدولية في مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت "Championship MOS World".

وأشارت الوزارة إلي أنه جرى تنظيم تلك المسابقة مع شركة Certiport Egypt والتي تعتبر المسابقة الأولى عالميًا في مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت؛ وذلك إيمانًا بدور الوزارة في إثراء ونشر ثقافة التحول الرقمي وتنمية مهارات الطلاب التكنولوجية، وتعزيز قدرتهم على الإبداع.

جدير بالذكر أن الوزارة نظمت مسابقة محلية اشترك بها 4 آلاف طالب، كما جرى تدريب واختبار حوالي 2000 طالب، وتمت التصفيات المحلية على مستوى المديريات، وجرى اختيار 100 طالب، وذلك من خلال استضافة الطلاب لمدة 3 أيام بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وجرى عمل اختبارات لهم؛ لاختيار أفضل الطلاب. وجرى اختيار 5 طلاب ليمثلوا جمهورية مصر العربية في المسابقة الدولية، لمنافسة أكثر من 30 دولة، و160 طالبا على مستوى العالم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان