إعلان

تعليم كفرالشيخ تكرّم طالب الثانوي سادس العالم في مسابقة مايكروسوفت

06:17 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021

طالب الثانوي سادس العالم في مسابقة مايكروسوفت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

كرّم محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفرالشيخ، اليوم الثلاثاء، الطالب محمود طلعت الخُشت، بمدرسة فوه الثانوية بنين التابعة لإدارة فوه التعليمية، لفوزه بالمركز السادس عالميًا بالمسابقة الدولية فى مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت.

وكان وكيل وزارة التربية والتعليم في كفرالشيخ، استقبل الطالب في مكتبه بالمديرية، على هامش تكريمه وحثه على الأستمرار في التفوق، والحرص الدائم على تلقي دروسه بعدما نجح في تشريف مصر، ومحافظة كفرالشيخ.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلت فوز الطالب بالمركز السادس عالميًا فى المسابقة الدولية في مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت "Championship MOS World".

وأشارت الوزارة إلي أنه جرى تنظيم تلك المسابقة مع شركة Certiport Egypt والتى تعتبر المسابقة الأولى عالميًا فى مجال تطبيقات برامج مايكروسوفت؛ وذلك إيمانًا بدور الوزارة فى إثراء، ونشر ثقافة التحول الرقمي، وتنمية مهارات الطلاب التكنولوجية، وتعزيز قدرتهم على الإبداع.

وجدير بالذكر أن الوزارة نظمت مسابقة محلية اشترك بها مايقرب من (٤٠٠٠) طالب، كما جرى تدريب واختبار حوالى (٢٠٠٠) طالب، وتمت التصفيات المحلية على مستوى المديريات، وجرى اختيار (١٠٠) طالب، وأجري ذلك من خلال استضافة الطلاب لمدة ثلاثة أيام بالمدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر، وجرىعمل اختبارات لهم؛ لاختيار أفضل الطلاب.

وجرى اختيار (٥) طلاب ليمثلوا جمهورية مصر العربية فى المسابقة الدولية لأول مرة، وجرى اشتراك الطلاب فى الاختبارات الدولية بمنافسة أكثر من ٣٠ دولة، واشتراك أكثر من ١٦٠ طالب على مستوى العالم.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان