إعلان

خلال عام.. "مجتمع بلا مشردين" تنقذ 61 إنسانًا من شوارع كفرالشيخ (فيديو وصور)

11:25 م الإثنين 15 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار:

رصدت حملة "مجتمع بلا مشردين" في كفرالشيخ، عددًا الحالات المشردة التي جرى إنقاذها من الإقامة في الشوارع، وذلك منذ تفعيل الحملة على قبل عام.

أكد منسق عام الحملة محمود أبوالحسن، لـ"مصراوي"، أنه من خلال عمل فريق الحملة المكونة من 12 عضوًا متطوعًا، جرى إنقاذ 61 شخصًا يقيمون بالشوارع بعد تشردهم لسنوات فيها تاركون اسرهم، ومحال إقامتهم سواء في محافظة كفرالشيخ، أو في محافظات أخرى.

وأوضح أن سُبل الإنقاذ تعود إلى بحث الحالة جيدًا من خلال جمع معلومات عنها، ويعقب ذلك التحرك لإنقاذها عن طريق التنسيق مع الجهات المعنية تبدأ من ديوان عام المحافظة، والتضامن الاجتماعي، والصحة، والإسعاف.

ولفت إلى ان من أهم عوامل البحث يكون الحالة الاجتماعية للحالة نفسها، ويجرى العرض على الأسرة بشأن العثور على الحالة وفي حالة رغبتهم باستلامها يجرى تسليمها لهم، أما في حالة رفض استلامها يجرى إيداعها بإحدى دور الرعاية في القاهرة أو المنصورة.

وكشف عن الحالات التي جرى إنقاذها من التشرد والإقامة في الشوارع فتضم حالات يعانون من أمراض نفسية، وحالات من ذوي الإعاقة البصرية، وهناك منهم ضحايا التفكك الأسري، وكذا ضحايا للمشاكل الأسرية بسبب الميراث، وضحايا لجحود الأبناء من خلال طردهم في الشارع.

وقال إن هناك حالات أخرى تبين أنهم تركوا أسرهم لسنوات عديدة، فهناك حالات افتقدتهم أسرهم من حوالي 10 أعوام، و12 عامًا، و17 عامًا، و20 عامًا.​

الفيديو اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: