إعلان

لمواجهة الهجرة غير الشرعية.. تدشين مشروع تدريب الشباب في كفر الشيخ - صور

02:08 م الإثنين 04 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نظمت مؤسسة ويانا الدولية للتوعية، ودمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في المجتمع، اليوم الإثنين، ندوة بعنوان. "شباب مصر ويانا"، بمركز مطوبس، تدشين مشروع تحسين فرص التشغيل لدى الغير، بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، متناهية الصغر.

جاء ذلك بحضور يسرية أبوزيد، المدير التنفيذي لمؤسسة ويانا الدولية للتوعية، ودمج الأشخاص من ذوي الإعاقة في المجتمع، وشيرين زين الدين، رئيس وحدة التنمية المجتمعية، و الإقراض المتناهي في جهاز تنمية المشروعات بكفر الشيخ، وعلي العجواني، عضو مجلس الشيوخ، وصبري رخا، رئيس مجلس إدارة جمعية تنمية المجتمع المحلي بمطوبس المستضيفة للمشروع، والدكتورة فريدة عبده، أمين تنظيم حزب مستقبل وطن بمطوبس.

أكد أحمد الحر، الأمين العام لجمعية المجتمع المحلي ومدير المشروع، لمصراوي، أن المشروع ممول من الاتحاد الأوروبي، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بكفر الشيخ، ويهدف لتدريب وتشغيل الشباب للحد من الهجرة غير الشرعية.

وقال إن المشروع يستهدف تدريب 300 شابًا، وفتاة، أعمارهم تبدأ من 18 إلى 29 عامًا، على مجالات التحف، والأنتيكات، والبورسلين، ومساعد أو مساعدة رعاية صحية، وفني صيانة أجهزة طبية، وذلك عن طريق متخصصين في التدريب من خلال شركات متخصصة في ذلك.

وأضاف أنه سوف يجرى تدريب 25 شابًا يوميًا، ويحصل كل شاب متدرب على بدل انتقال قيمته 20 جنيهًا في كل تدريب، وبعد اجتياز فترة التدريب سوف يجرى تعيين 100 شابًا، وفتاة لمدة عامًا واحدًا كمرحلة أولى تحت التدريب العملي.

فيديو قد يعجبك: