إعلان

بعد توقف دام 6 أعوام..الأقصر تستقبل أولى رحلات مصر للطيران القادمة من شرم الشيخ

12:39 م الأربعاء 27 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

وصلت إلى مطار الأقصر الدولي أولى رحلات الشركة الوطنية مصر للطيران رقم MS 202 التي أقلعت من مطار شرم الشيخ الدولي صباح اليوم الأربعاء، بعد فترة توقف دامت ٦ أعوام.

ويستمر تشغيل هذه الرحلة بواقع مرة واحدة أسبوعيا بسعر تذكرة موحد، ذهاب وعودة شاملة الضرائب بقيمة ١٨٠٠ جنيه.

وجاء تشغيل هذا الخط في إطار جهود الدولة المصرية لتقديم منتج سياحي متكامل من خلال دمج السياحة الشاطئية والترفيهية بالسياحة الثقافية، ليتسنى للسائح زيارة أكثر من مقصد سياحي أثناء تواجده في مصر بما يُثري تجربته السياحية، وذلك من خلال الربط بين مدن وادي النيل بالمدن السياحية الساحلية عن طريق استحداث خطوط طيران داخلي تربط بين كافة المحافظات السياحية.

وأقلعت الطائرة في تمام الساعة ٧ صباحًا من مطار شرم الشيخ الدولي وكان على متنها ١١٠ راكبًا من السائحين والمصريين.

وتعود الطائرة مرة أخرى مساء اليوم إلى مدينة شرم الشيخ، وذلك بما يتسق مع البرامج السياحية للسائحين ويتيح لهم الفرصة للاستمتاع بزيارة المتاحف والأماكن الأثرية بمدينة الأقصر، بالإضافة إلى إعطائهم فرصة أكبر للقيام بجولة بالمدينة والاستمتاع بأجوائها الساحرة.

وتعد هذه المرة الأولى التي يجري فيها تشغيل هذا الخط منذ ديسمبر عام ٢٠١٥، وقد جرى التشغيل بناءً على طلب القطاع السياحي الخاص والاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة.

وحرصت وزارة الطيران المدني على توفير أسعار مخفضة لرحلات الطيران الوافدة لمختلف المقاصد السياحية لتكون بسعر ٢١٥٠ إلى شرم الشيخ والغردقة والأقصر وطابا و ٢٤٥٠ إلى كل من مرسي علم وأسوان.

فيديو قد يعجبك: