إعلان

بالفيديو.. بروفات ليلية في طريق الكباش الفرعوني استعدادًا لافتتاحه في حفل عالمي

08:22 م الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

طريق الكباش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

واصل القائمون على حفل افتتاح طريق الكباش الفرعوني في مدينة الأقصر، بروفات الحفل المزمع إقامته في الرابع من شهر نوفمبر المقبل.

ويشارك في بروفات الحفل الكرنفالي والعروض الفنية التي تقام داخل الطريق الأثري الذي يربط بين معبدي الأقصر والكرنك بطول ٢٧٠٠ متر، ٤٠٠ شاب من أبناء محافظة الأقصر المتطوعين.

ويتزامن الاحتفال بافتتاح طريق الكباش الفرعوني الذي سيحول الأقصر لأكبر متحف مفتوح في العالم مع إحياء ذكرى اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون، والعيد القومي لمحافظة الأقصر يوم 4 نوفمبر المقبل، في حفل عالمي ضخم يليق بقيمة الحدث وعظمة مصر.

وكشف الدكتور مصطفى الصغير مدير عام معابد الكرنك والمشرف على مشروع إحياء طريق الكباش، تفاصيل الحفل قائلًا أن الحفل سيتضمن موكبًا احتفاليًا ضخمًا يبدأ من النيل ويصل لمعبد الأقصر.

وأضاف الصغير: "يسير الموكب الاحتفالي في طريق الكباش، حتى معبد الكرنك من خلال مرور مركب الإله آمون يحمله الكهنة ومصحوبًا باستعراضات من الشكل الفرعوني وعلى طريقة احتفالات الأعياد المصرية الدينية القديمة مثل عيد الأوبت وهو عيد من الأعياد المقدسة عند المصري القديم ويضم الموكب الشعارات الفرعونية التي تمثل العصور الفرعونية".

أضاف مدير معابد الكرنك والمشرف على مشروع تطوير طريق الكباش الفرعوني، ستقام استعراضات راقصة وغنائية من التاريخ باستخدام تقنيات حديثة في الإضاءة والإبهار.

وتابع: "الحدث عالمي ويتم الترتيب له من وقت طويل بإشراف رئيس الوزراء ووزير السياحة والآثار مع فريق عمل أثري وفني على أعلى مستوى ليخرج الحدث بشكل مشرف وعظيم ليكون له الدور الأهم في الترويج السياحي واستمرار مصر في نقطة الأضواء والجذب العالمي".

فيديو قد يعجبك: