إعلان

تنتج 10 أطنان يوميًا.. وضع حجر الأساس لأول مزرعة للألبان بجنوب سيناء- صور وفيديو

03:42 م الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

وضع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، يرافقه اللواء محمود نصار، رئيس جهاز تعمير سيناء، والمهندس خالد صديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية، اليوم الثلاثاء، حجر الأساس لإنشاء أول مزرعة لإنتاج الألبان بمدينة طور سيناء.

وقال اللواء محمود نصار، رئيس جهاز تعمير سيناء، إن جهاز التعمير له تجربة رائدة في مثل هذا النوع من المزارع، وبدأت هذه المزرعة بنحو 400 رأس من الماشية ووصلت الآن إلى 800 رأس، ومن المقرر أن يجري نقل رؤوس الحيوانات الزيادة منها إلى هذه المزرعة بعد افتتاحها.

وأكد رئيس جهاز تعمير سيناء، أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ هذه المزرعة خلال عام فقط، بتكلفة 130 مليون جنيه، لتستوعب 500 رأس كمرحلة أولى، وتضم مصنع ألبان يعمل بطاقة 10 أطان يوميًا، لسد احتياجات مدينة الطور، والفنادق والمنتجعات السياحية بجنوب سيناء.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جرى اختيار موقع المزرعة بمنطقة سهل القاع التابعة لمدينة الطور بعيدًا عن الكتل السكنية، كونها ستصبح مزرعة متكاملة، قابلة للتوسع بهدف سد احتياجات معظم مدن المحافظة من الألبان واللحوم والمحاصيل الزراعية، وتقام المزرعة على مساحة 300 فدان.

وأوضح أن المزرعة تتضمن إنشاء مصنع لإنتاج كافة الألبان ومشتقاتها، ومزرعة لتربية الماشية على مساحة 25 فدانًا، وسيجري زراعة 275 فدانًا بكافة المحاصيل الزراعية.

فيديو قد يعجبك: