إعلان

كامل الوزير: القيادة السياسية تسعى لتحويل مصر إلى مركز تجارة عالمي

12:34 م الثلاثاء 26 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن الوزارة وضعت خطة شاملة للتحول الرقمي الكامل وميكنة الموانئ، بالتعاون مع العديد من الوزارات والهيئات المشاركة في العمل بالموانئ البحرية والبرية.

وأضاف الوزير أن الهدف الأكبر هو تحويل مصر إلى مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات، تنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي لخلق محاور نقل ولوجستيات تربط بين الموانئ البحرية والجافة والمناطق اللوجيستية.

جاء ذلك في كلمة "مسجلة " ألقاها، اليوم الثلاثاء، أمام مؤتمر الاتحاد الدولي للجامعات البحرية لعام 2021" الذي عقد بمقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بأبي قير في الإسكندرية.

وأكد وزير النقل أن مصر من أوائل الدول التي انضمت للمنظمة البحرية الدولية، مشيرًا إلى أن مصر تحرص على المشاركة في كافة فعاليات المنظمة.

وأوضح الوزير أن قناة السويس تلعب دورًا كبيرًا في حركة التجارة العالمية، لافتًا إلى أن أكثر من 17 ألف سفينة عبرت القناة عام 2021 ما يؤكد أهمية موقعها الاستراتيجي.

وأشار وزير النقل إلى أنه جاري تطوير وتحديث بيئة العمل بالموانئ البحرية لتحويلها إلى موانئ ذكية، من خلال العديد من التطبيقات لتسهيل العمل مثل حجز الشاحنات من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة وتفعيل الفاتورة الموحدة للسفن، والتحصيل الإلكتروني وغيرها.

وقال الدكتور عبدالسلام صالح، وزير النقل بالجمهورية اليمنية، إن الأكاديمية لعبت دورا كبيرا في تأهيل كوادر النقل البحري سواء على مستوى مصر أو الدول العربية والشرق الأوسط والدول الإفريقية.

وشهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر حضور كيتا كي ليم الأمين العام للمنظمة البحرية العالم للمنظمة البحرية الدولية، والدكتور جلين بلاكووود رئيس الجامعة البحرية، والدكتور تكاشي تاكاشي نجازاوا - السكرتير التنفيذي للاتحاد الدولي للجامعات البحرية.

فيديو قد يعجبك: