الخميس.. انطلاق المبادرة الرئاسية لمكافحة مسببات ضعف وفقدان البصر بجنوب سيناء

08:48 م الإثنين 25 أكتوبر 2021
الخميس.. انطلاق المبادرة الرئاسية لمكافحة مسببات ضعف وفقدان البصر بجنوب سيناء

تعبيرية

جنوب سيناء - رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، في بيان لها اليوم الإثنين، عن بدء انطلاق المبادرة الرئاسية "نور الحياة" لمكافحة مسببات ضعف وفقدان البصر، بكافة مدن المحافظة، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

وقال محمد حسن، رئيس مدينة أبوزنيمة، إن المبادرة ستنطلق بالمدينة على مدار يومي الخميس والجمعة المقبلين، لتوقيع الكشف الطبي على مواطني المدينة والقرى والوديان والتجمعات التابعة لها، وذلك تحت إدارة وتنظيم صندوق تحيا مصر، بالشراكة مع إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، وبنك الشفا المصري.

وأكد رئيس المدينة، في تصريح اليوم، أنه جرى التجهيز والإعداد لاستقبال أعضاء القافلة الطبية، وتوفير كافة الأجهزة والخدمات الطبية اللازمة لتسهيل أعمال الكشف على أكبر عدد من المواطنين.

ومن جانبه، أكد زيدان عبد الغفار، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بجنوب سيناء، أن المديرية أعلنت عن فتح باب تلقي طلبات ذوي الهمم بكافة مدن المحافظة من الراغبين في الحصول علي أجهزة تعويضية (سماعات أذن، نظارات طبية، كراسي متحركة أجهزة تعويضية)، وذلك لمدة أسبوع .

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، أنه سيجري توقيع الكشف الطبي على الراغبين في الحصول على هذه الأجهزة التعويضية من قبل لجنة طبية على أعلى مستوى، وأخذ المقاسات اللازمة لمن تنطبق عليهم الشروط، مشيرًا إلى أن الكشف والأجهزة بالمجان.​

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
919

إصابات اليوم

57

وفيات اليوم

781

متعافون اليوم

360435

إجمالي الإصابات

20594

إجمالي الوفيات

298865

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي