إعلان

صور.. سفير أستراليا: العلاقات مع مصر وطيدة وتاريخية

04:14 م الأحد 24 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، برئاسة أحمد الوكيل، اليوم الأحد، سفير أستراليا جلين مايلز، لبحث أوجه التعاون بين الطرفين.

وقال جلين مايلز سفير أستراليا، إن العلاقة بين مصر واستراليا وطيدة وهناك العديد من الروابط والعلاقات التاريخية بين الطرفين، مشيرا إلى وجود فرص استثمارية متاحة بين البلدين خاصة في مجالي التعدين والتعليم.

وأضاف أن أستراليا تعد ثالث أكبر دولة في مجال التعليم بعد أمريكا وبريطانيا، ومن الممكن التعاون المشترك بين الجامعات المصرية والأسترالية.

وأشار إلى أن البعد الجغرافي يعد أكبر تحدِ من الممكن أن يكون عائقا للفرص الاستثمارية بين الجانبين، ولذلك يجب على الغرف التجارية أن تجتمع وتتناقش لتحديد المجالات التي يمكن أن يكون بها فرص تعاون ممكنة بين الجانبين، إضافة إلى تبادل الزيارات بين الجانبين.

وأكد أن أستراليا تستهدف حاليًا تنويع الصناعات وجهات الاستثمار، فما قبل جائحة كورونا كانت تستهدف شرق آسيا فقط، أما بعد الجائحة بدأت في توسيع دائرة المناطق التي من الممكن الاعتماد عليها في الاستثمارات.

من جانبه قال أحمد حسن نائب رئيس غرفة تجارة الإسكندرية، إن اللقاء تناول الحديث عن أهم الاستثمارات الأسترالية في مصر، خاصة منجم السكري، كما تمتلك أستراليا العديد من شركات التعدين التي ترغب في الاستثمار بمصر.

وأضاف أن التغيرات في التشريعات واللوائح بمصر شجع الكثير من المستثمرين الأجانب في ضخ مزيد من الاستثمارات بمصر، مشيرًا إلى أن اللقاء تناول أيضًا أهمية زيادة التبادل التجاري، فمصر تستورد من أستراليا قمح وفول ولحوم، وهناك رغبة لتطوير العلاقات التجارية الثنائية.

وأوضح أن هناك عديد من المجالات التي من الممكن التعاون فيها بين الجانبين، منها السياحة وتكنولوجيا المعلومات، والتحول الرقمي، ومجال التعليم بما يتضمن تكوين شراكات بين الجامعات الإسترالية والمصرية.

ولفت إلى أنه من الممكن التعاون في المجال الرياضي، باعتبار أستراليا من الدول الرائدة في ذلك المجال، مضيفًا أنه جرى الاتفاق على وضع ورقة عمل لتنفيذها بين الجانبين لتطوير العلاقات المصرية الأسترالية.

فيديو قد يعجبك: