في غيبوبة منذ 9 أيام.. أسرة "شاب المنوفية": "الطبيب نسي الحقنة" (صور)

12:55 م الأحد 24 أكتوبر 2021

المنوفية - أحمد الباهي:

داخل معهد الكبد بالمنوفية يقبع شاب 24 عامًا، دون حراك على أحد أسرة العناية المركزة تحت رعاية الأطباء، في غيبوبة دخل فيها قبل 9 أيام، ومع تدهور الحالة استغاثت أسرته بوزيرة الصحة لعلها تسمع قبل أم يرتجف خوفًا على شباب ابنها الذي يسقط أمام أعينها كل ساعة، ولا تريد أن تسمع خبر وفاته.

شيرين جمال الدين، أخت الشاب، قال لموقع "مصراوي" إن "محمد" لم يكُن مُدخنًا ولا يعاني من أي مرض قبل تلك الوعكة الصحية الأخيرة، والتي بدأت بارتجاع دماء، ما دفعهم للتوجه به إلى أحد الأطباء، والذي شخّص الشحالة بالتهابات في المعدة، فيما قال طبيب آخر إنها "قرحة في المعدة"، غير أن ارتجاع الدماء لا يزال مستمرًا.

نقلته أسرته إلى معهد الكبد بشبين الكوم، وتقرر عمل مناظير على مدار 4 أيام متصلة، أول منظار أوضح وجود التهابات في جدار المعدة، وأعطوه بعض الأدوية دون أن تؤثر في مشكلة الارتجاع، فلجأ الأطباء إلى عمل منظار جديد لربط دوالي المعدة، ومع المحاليل وتبرعات الدم توقف النزيف ليوم كامل، سمح للأطباء عمل أشعة مقطعية أثبتت وجود نزيف شريان وراء جدار المعدة.

تابع محمد: "تقرر إجراء عملية الحقن لكن فشلت العملية بسبب أن الدكتور نسي يحقن الشريان بمادة الكولين وبناءا عليه تم عمل عملية استكشاف جراحة".

وأضاف أن المريض دخل فى غيبوبة لأكتر من 9 أيام، داخل العناية المركزة على أجهزة التنفس الصناعي، ولاحت في الأفق مشكلة أخرى تمثلت في وجود التهابات شديدة و"بلغم" على الصدر أُزيل بجهاز الشفط، مما تسبب في التهابات جديدة بالجزء السفلي للرئة وتجمعات دم في القصبة الهوائيهة، ولم يتمكن الأطباء من شفطها بالجهاز لكونها غير لينة (الدم متجلط)، ما دفع لاستدعاء أطباء من خارج المعهد، لتنفيذ عملية شق حنجر، أولا لإخراج البلغم ثم إخراج التجمعات الدموية.

من جانبها، استجابت الدكتورة هناء سرور، عضو مجلس النواب والمساعد السابق لوزير الصحة، لاستغاثة أسرة الشاب محمد جمال بمعهد الكبد، وانتقلت لزيارته بصحبة الأستاذ الدكتور أحمد عامر خميس أستاذ الأمراض الصدرية بجامعة المنوفية والأستاذ الدكتور علي ندا أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بعد تدهور حالته خلال الأيام القليلة الماضية.

وأكدت "سرور" أن الأطباء فحصوا حالة الشاب قبل ساعات، من خلال ميكروسكوب صدري للاطمئنان على مجرى التنفس، مؤكدين ظهور تحسن ملحوظ بنسبة 50% في حالة محمد جمال، لافتة إلى التواصل مع الأستاذ الدكتور أحمد عطية مدير معهد الكبد لاستدعاء أستاذ أمراض الكلى من مستشفى الجامعة بالمنوفية، لمناظرة الحالة والاطمئنان على وظائف الكلى، واستجاب الطبيب على الفور.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
911

إصابات اليوم

65

وفيات اليوم

730

متعافون اليوم

357629

إجمالي الإصابات

20412

إجمالي الوفيات

296897

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي