إعلان

مبادرة لتسديد المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين في كفر الشيخ

11:20 م الجمعة 22 أكتوبر 2021

الزميل إسلام عمار مع الدكتور مينا عزت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

مبادرة صغيرة دشنها شاب في كفر الشيخ، تتعلق بسداد المصروفات الدراسية لعدد من الطلاب غير القادرين، من واقع الإحساس بالمسئولية المجتمعية في التخفيف عن كاهل تلك الفئة التي تحتاج العون من الجميع.

"مفيش فرق بينا.. كلنا واحد.. فعل الخير واجب على المسلم والمسيحي".. كلمات تحدث بها الدكتور مينا عزت، استشاري العلاج النفسي، والأسري، ويقيم بمدينة دسوق في كفر الشيخ، لـ"مصراوي"، راصدًا مبادرته بسداد مصروفات 50 طالبًا من غير القادرين الذين يدرسون في المدارس التابعة لإدارة دسوق التعليمية على نفقته الخاصة.

سبب مبادرته كما يؤكد الدكتور مينا كانت بتدوين العديد من رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بتوجيه الدعوة لمن استطاع سداد مصروفات دراسية حتى ولو لطالب واحد، وبحسب إمكانياته المادية رصد مبلغ رفض الإفصاح عنه يسدد مصروفات لعدد 50 طالبًا. ووفقًا لذلك اتفق مع أصدقاء له على إجراء البحث عن الطلاب غير القادرين الذين تواجه أسرهم مشاكل اقتصادية جعلتهم يعجزون على سداد مصروفات أبنائهم الدراسية دون أن يشعر أي أحد منهم بتلك الخطوة مراعاة للحالة النفسية للطالب نفسه.

حرص الدكتور مينا عزت، مسئول المبادرة في بحث حالة الطلاب غير القادرين على عدم التفرقة بين المسلم والمسيحي، واختتم حديثه لـ"مصراوي"، قائلًا: "الخير يستفيد منه المسلم والمسيحي الذي يستحقه لأن عمل الخير لا يقتصر على ديانة أو فئة بعينها بل الخير موجود على أرض مصر يستفيد منه مصريون وليس مسلم أو مسيحي.. السعادة الحقيقية لما تشارك في عمل يزرع البهجة في نفوس طلاب في أشد الحاجة لنا ويخفف عنهم".

فيديو قد يعجبك: