إعلان

محافظ أسوان: تنفيذ مشروع للتنمية العمرانية بقرى كركر على مساحة 4 آلاف فدان

06:12 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

شارك اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، في اجتماع اللجنة النوعية لتخطيط أنشطة التنمية العمرانية بالهيئة العامة للتخطيط العمراني بالقاهرة، بحضور المهندس علاء الدين عبدالفتاح، رئيس الهيئة، واللواء مهندس شريف أحمد صالح، رئيس الهيئة العامة لتنمية الصعيد، واللواء مهندس ناصر فوزي، مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضي الدولة.

وقال محافظ أسوان إن الاجتماع شهد عرض مشروع التنمية العمرانية لمنطقة قرى كركر على مساحة 4 آلاف فدان، والذي سيساهم في خلق مجتمع عمراني متكامل يوفر فرص عمل عديدة للشباب من خلال تحويلها لمنطقة لوجستية متكاملة ومركز تجاري يضم قرية بضائع ومنطقة صناعية، علاوة على اقتراح إقامة معهد أزهري باللغات الأجنبية يسمح باستقبال الدارسين من كافة الدول الأفريقية.

وأشار إلى أن هذا المخطط التنموي الشامل يضم أيضاً تنفيذ المشروعات الثقافية والتراثية والحرفية لخلق مجتمع جاذب للسكان في ظل توافر فرص العمل والأنشطة الاقتصادية المختلفة الداعمة لهذا الجذب.

وفي ختام الاجتماع جرى الاتفاق على سرعة العرض على المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية تمهيدًا لصدور قرار جمهوري بتخصيص الأراضي اللازمة لذلك لصالح المحافظة.

فيديو قد يعجبك: