إعلان

بقيمة 3 ملايين دولار.. تدشين برنامج لدعم فتيات الصعيد في 12 قرية

04:13 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا- عبدالرحمن القرشي:

شهدت محافظة قنا اليوم الأربعاء، مؤتمرًا لتدشين برنامج التمكين الاجتماعي والاقتصادي للفتيات بصعيد مصر برعاية المؤسسة المصرية للتنمية المتكاملة (النداء) والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID.

ويستهدف المشروع الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية 1520 من الشباب والشابات والأُسر والقيادات المجتمعية لخلق رؤية مشتركة للتنمية المجتمعية وتمكين الفتيات والنساء في المناطق الريفية من مختلف الخلفيات الاجتماعية والثقافية في التعليم والتدريب والعمل.

وخلال فعالية تدشين البرنامج، صرّح جايسون تايلور مدير مكتب الشئون الديمقراطية بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية: "تلتزم حكومة الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بتمكين المرأة ومشاركتها الكاملة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية، وهو أمر جوهري للإسهام في تحقيق الازدهار لمصر، مؤكدًا: "يسعدني أن أكون بينكم اليوم لإطلاق مشروع التمكين الاجتماعي والاقتصادي للفتيات بصعيد مصر والذي تبلغ قيمته 3 ملايين دولار بتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية".

ويستهدف المشروع 12 قرية من الأكثر احتياجًا في محافظتي قنا والمنيا على مدار 3 سنوات، بهدف التمكين الاجتماعي والاقتصادي للفتيات في صعيد مصر، بتنظيم حملات للتوعية بقضايا النوع الاجتماعي والممارسات الضارة وتنظيم تدريبات على مهارات التعامل مع الآخرين.

فيديو قد يعجبك: