إعلان

محافظ القليوبية يشهد احتفالية تكريم طلاب المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر"

02:44 م الأربعاء 20 أكتوبر 2021

القليوبية- أسامة علاء الدين:

شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، اليوم الأربعاء، احتفالية ومعرض ختام المرحلة الثالثة من المبادرة الرئاسية "صنايعية مصر" والتي نظمتها الجامعة بالتعاون مع المحافظة.

جاء ذلك بحضور عمداء كليات الفنون التطبيقية، والتربية النوعية، والحاسبات، والذكاء الاصطناعي، والتربية، وهندسة بنها، والزراعة، والطب البيطري، والتجارة.

وقال اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، إن المبادرة جاءت كجزء من اهتمام الدولة باستغلال الموارد الطبيعية والبشرية والارتقاء بالمنتج المصري وخاصةً المنتجات اليدوية والتراثية المصرية ليكون لها القدرة على المنافسة في الأسواق العالمية بما يساهم في تنمية الاقتصاد المصري بشكل كبير.

وأكد الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، أن الدولة انتهجت رؤية استراتيجية شاملة ومتكاملة لتطوير التعليم الفني وفق أحدث النظم والبرامج العالمية المتعارف عليها.

وأشار "سوسة" أن مبادرة "صنايعية مصر" تعد أحد أهم المبادرات الرئاسية بالجامعات المصرية، حيث نجح قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة بنها في تنظيم المرحلة الأولى والثانية للمبادرة خلال الأعوام الماضية في تدريب 504 طلاب وطالبات، مشيرًا إلى أن المرحلة الثالثة للمبادرة استهدفت 160 طالبًا وطالبة على مدى أسبوعين بمشاركة ٧ كليات بالجامعة وهي الفنون التطبيقية والهندسة ببنها والتربية النوعية والحاسبات والذكاء الاصطناعي والزراعة والطب البيطري والتجارة وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالقليوبية.

فيديو قد يعجبك: