إعلان

شروط تسكين الطلاب في مدن جامعة سوهاج

06:35 م السبت 02 أكتوبر 2021

الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبدالواحد:

أعلن الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، شروط تسكين الطلاب والطالبات الجدد بالمدن الجامعية، وتحديد، غدًا الأحد، للتقديم الورقي للطالبات، جاء ذلك خلال اجتماعه بمجلس إدارة المدن الجامعية.

وأكد "عبدالخالق" في تصريحات صحفية، اليوم السبت، أهمية تطبيق الاستعدادات الوقائية الخاصة بالمدن الجامعية للحفاظ على سلامة الطلاب من خطر الإصابة بفيروس كورونا، ووضع خطط احترازية بديلة لإجراءات السكن، تتضمن الالتزام بارتداء الكمامات ومراعاة التباعد الاجتماعي والمكاني، والاستمرار في عمليات التطهير والتعقيم لجميع الغُرف والممرات والمرافق بالمدن بحرم الجامعة القديم والجديد.

وأضاف القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج أن الاجتماع استعرض الموقف الخاص بتسكين الطلاب القدامى وحصر الأماكن المتاحة لتسكين الطلاب الجدد، مؤكدًا على الالتزام بالشروط الخاصة بتسكين الطلاب الجدد وأهمها أن يكون الطالب من مواليد 1 أكتوبر 2003 وما بعدها، لافتًا إلى أنه في حالة وجود أماكن شاغرة متبقية سيجرى تسكين مواليد شهر أغسطس أو سبتمبر 2003.

وتابع "عبدالخالق" أنه جرى تحديد غدًا الأحد لبدء التقديم الورقي للطالبات، ويوم الاثنين للتقديم الورقي للطلاب، وتخصيص يوم الثلاثاء للتقديم الورقي للمتخلفين من الطلاب والطالبات.

جدير بالذكر أن السكن بالمدينة سيكون متاح للمقبولين بالكليات العملية داخل وخارج المحافظة، والكليات النظرية خارج المحافظة فقط، وذلك للطلاب الذين سجلوا على الموقع الإلكتروني في المواعيد المحددة، لافتًا إلى أنه من ضمن شروط التسكين أيضًا البعد المكاني والمقدر بمسافة 30 كيلو متر للطلاب، و25 كيلو متر للطالبات من محل إقامتهم إلى مقر كلياتهم.

فيديو قد يعجبك: