"مراد راح لقدره".. تفاصيل مصرع مسنة وحفيدها تحت سقف منزل في القليوبية (فيديو وصور)

07:33 م الإثنين 18 أكتوبر 2021

القليوبية - أسامة علاء الدين:

المصائب لا تأتي فرادا، هكذا هو حال أسرة قرية شبلنجة التابعة لمركز ومدينة بنها بمحافظة القليوبية، وذلك بعد مصرع الطفل "مراد" وجدته في انهيار سقف منزلهم البسيط، في حادث أصيب فيه أيضًا 3 أشخاص آخرين من نفس الأسرة، جرى نقلهم للمستشفى لتلقي العلاج، حيث أن الأسرة بسيطة الحال ولا تملك مالاً من أجل بناء المنزل الذي جرى بناؤه بمساعدة الأهالي.

"احنا في كرب .. وأمي وابن أختي لا يساووا كنوز الدنيا"، هكذا بدأ "إسلام"، ابن السيدة المتوفاة حديثه لـ"مصراوي"، مشيرًا إلى أنه يعمل هو وجميع أفراد أسرته في مهنة الفلاحة، ولا يملكون شئ في هذه الدنيا سوى تلك المهنة، قائلاً: "ملحقتش أنقذ أمي وابن أختي .. قدر الله وما شاء فعل".

وأضاف "إسلام" أن الحادث وقع في تمام الساعة 9 مساء يوم السبت الماضي، حيث أن منزلهم مكون من بيت فلاحي في الدور الأرضي والدور العلوي معرش بالأخشاب، قائلاً: "أنا وأبويا مكنش معانا فلوس من أجل صب السقف، واللي رايح على قد اللي جاي ونحمد الله على نعمه وفضله".

وتابع "إسلام" أن ابن أخته المتوفي في الحادث "مراد" يبلغ من العمر 11 عامًا، وأنه لم يكن يسكن معنا، موضحًا أنه يأتي لقضاء اليوم معنا يوم السبت من كل أسبوع، وكان قدره أنه كان يجلس بجوار جدته أثناء انهيار السقف، قائلاً: "تلك مشيئة الله .. ربنا يرحمهم برحمته".

وتلقى اللواء محسن شعبان، مدير أمن القليوبية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة بنها بانهيار سقف غرفة بمنزل بالقرية.

انتقلت قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف وتبين وفاة عجوز وحفيدها وإصابة شخصين آخرين.

بالمعاينة، تبين أن المنزل مكون من طابقين الأرضي من الطوب الأحمر والأسمنت بنظام الحوائط الحاملة، كما أن الطابق الثاني مكون من 3 غرف وصالة مسقوف بالخشب والبوص فحدث تهدم لسقف الثاني على السكان دون انهيار للمنزل.

وكشفت المعاينة، أن المنزل خارج الكتلة السكنية القديمة بقرية شبلنجة، وأن سقف الدور الثاني هو الذي حدث به الانهيار نتيجة الأحمال الزائدة، ولم يحدث أي تداعيات للمنازل المجاورة من أي تصدعات، وأسفر الحادث عن وفاة سيدة مسنة وحفيدها وإصابة 3 أشخاص آخرين وجرى نقلهم إلى المستشفى وتولت النيابة التحقيق.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1603

إصابات اليوم

38

وفيات اليوم

1209

متعافون اليوم

410098

إجمالي الإصابات

22368

إجمالي الوفيات

343971

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي