إعلان

4 وزراء وسفيران يفتتحون ختام ملتقى التمور في الوادي الجديد (صور)

06:16 م الإثنين 18 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

افتتح وزراء الزراعة والتموين والتجارة والصناعة والتنمية المحلية وسفيرا دولتي إندونيسيا والمغرب، ومحافظو "الإسماعيلية – بورسعيد – السويس – كفر الشيخ"، يرافقهم اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الإثنين، معرض منتجات التمور بمقر مهرجان التمور بحي الأمل بمدينة الخارجة، وذلك في ختام الملتقى التسويقي الأول للتمور بمدينة الخارجة والذي أقيم من 16 – 18 أكتوبر الجاري.

قال محافظ الوادي الجديد إن الملتقى به أكثر من 75 جناح عرض ومنطقة بازار للصناعات الحرفية. وقد تضمن حفل الختام عروض فلكلورية، مع افتتاح المشروعات الخدمية والتنموية، خاصة في مجال الزراعة والتصنيع الزراعي.

وقد جرى على هامش الحفل تنظيم 3 جلسات نقاشية عن محاور تصدير التمور والتجارة الداخلية للتمور وتعظيم القيمة المضافة للتمور، وعقدت ورشتا عمل في مجالي العمليات الزراعية وتعظيم المنتج الثانوي للنخيل، مع تنظيم مسابقة لأهم مناطق إنتاج التمور على مستوى الجمهورية.

وأشار المحافظ إلى أن المهرجان جرى من خلاله توجيه الدعوات للدول المختلفة المنتجة للتمور، وتضمن معرضًا وورش عمل ومسابقات ولقاءات لأصحاب المصانع والمستوردين من مختلف دول العالم، ويعد فرصة تسويقية كبيرة للمحافظة، وسيشمل محاور مختلفة في الزراعة والأبحاث ونماذج المنتجات الفلكلورية، ومزارع النخيل وأصناف البلح، والتقنيات المستخدمة في زراعة النخيل والزراعة العضوية، وأفضل عبوات تغليف للتمور.

ولفت المحافظ إلى أن الملتقى له عدة أهداف أبرزها تشجيع قطاعي انتاج وتصنيع التمور لاستهداف الأسواق التصديرية، عرض أهم أصناف التمور المصرية، ومتطلبات مصانع التمور من خدمات، توثيق الروابط بين منتجي ومصنعي ومصدري ومسوقي ومستخدمي التمور، وإلقاء الضوء على أهم النواتج الثانوية للنخيل وتعظيم الاستفادة منها.

انطلق مهرجان التمور "الملتقى التسويقي الأول للتمور" بحي "الأمل" بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، السبت الماضي، وذلك لمدة 3 أيام في الفترة من 16 – 18 أكتوبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، وبالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، يشارك به ٩١ عارضًا من منتجي ومصنعي التمور على مستوى الجمهورية وممثلين من السعودية والسودان وبعض محافظات الجمهورية.​

فيديو قد يعجبك: