إعلان

قصب دليفري .. "عم سلامة" قصة كفاح على عربة خشبية بشوارع بورسعيد (صور)

11:19 م الأحد 17 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

عربة خشبية قديمة لبيع القصب بشارع طرح البحر الشهير في حي الشرق بمحافظة بورسعيد، ذاع صيتها بين أهالي المدينة الساحلية بعدما أدخل أصحابها خدمة توصيل القصب إلى المنازل، لتسويق بضاعتهم تحت شعار "قصب دليفري".

عقب صلاة العصر كل يوم تبدأ قصة كفاح عم "سلامة" وبرفقته ولده "محمود" على عربة بيع القصب الذي يحضره كل فترة من الصعيد، ويقول عم "سلامة" لـ"مصراوي": "عمري 73 عامًا، وأعمل في مهنة القصب وعمري 8 سنوات فلقد ورثتها عن أسرتي، والبداية كنت أحضره من دمياط عن طريق المراكب والآن أحضره من الصعب، والقصب له مواسم، وعندما يجف لا أبيعه، وتحديدًا بداية من شهر أبريل إلى سبتمبر، واستبدله بالعمل في بيع الذرة والتين الشوكي".

"لدي زبائن منذ سنوات طويلة وأبنائهم وأحفادهم يشترون مني الآن، فهذه العربة هي التي ربيت من رزقها ابني، وأصرف على أسرتي، فهي عملي وحياتي، وعلاقتي بها علاقة رضا وسعادة".

أسعار مناسبة للجميع .. "سعر الطبق يبدأ من 5 جنيهات، وهناك أطباق بـ10 جنيه و20 جنيه، وهناك زبون يشتري القصب بدون تقشير و(اللبشة) بها من 5 إلى 7 أعواد وسعرها 12 جنيه، وفي الماضى كنت ببيعها بـ10 تعريفة".

ابنه "محمود سلامة" كان فخور بوالده أثناء حديثه معنا.. "والدي لف بورسعيد كلها بعربة القصب، ورباني منها، وجاءت لنا فكرة تطوير نفسنا من خلال تقطيع القصب وتقشيره وبيع مغلف للمواطنين حتى يتمكنوا من تناوله بسهولة في أي مكان".

"قررت أن أساعد والدي في عمله وفخور بذلك، وبحلم يكون لدينا سلسلة معاصر كبرى في كل مكان في مصر، ونفسي محافظ بورسعيد يكرم والدي على قصة كفاحه، وأحب أن تشكر المسئولين في حي الشرق على تعاملهم المحترم مع والدي".

فيديو قد يعجبك: