حلوى المولد النبوي بسوهاج.. ركود في الأسواق والأهالي ينتظرون التصفيات (صور)

10:15 ص الأحد 17 أكتوبر 2021

سوهاج – عمار عبد الواحد:

ضرب الركود أسواق حلوى المولد النبوي الشريف بمدن ومراكز محافظة سوهاج هذا العام بسبب ارتفاع أسعارها، ما دفع الكثير من المواطنين للعزوف عن شرائها أو الشراء بكميات قليلة.

ووصل سعر كيلو حلوى المولد النبوي الشعبية التي تباع في الشوادر المقامة في الشوارع والميادين لـ50 جنيهًا، بينما تراوحت أسعار حلوى المولد الفاخرة التي تباع في المحال التجارية من 90 إلى 150 جنيهًا.

وأرجع أصحاب محال بيع حلوى المولد النبوي ارتفاع الأسعار إلى ارتفاع أسعار المواد الخام وكذلك ارتفاع قيمة فواتير استهلاك الكهرباء، وغير ذلك من الأدوات والمعدات التي يجرى من خلالها تجهيز الأصناف المختلفة من حلوى المولد.

وبسبب الارتفاع في أسعار الحلوى اضطرت الأُسر إلى الاكتفاء بشراء الأصناف الشعبية من الفولية والسمسمية والحمصية والمشبك وأقراص الحلوى الأخرى التي تدخل في صناعتها الحمص والسمسم والملبن الشعبي الغير محشو، غير عابئين بالأنواع والأصناف الأخرى التي يدخل في صناعتها جوز الهند والفستق والبندق واللوز.

ولجأت عددًا من الأسر إلى تقليل الكميات للتغلب على ارتفاع أسعار حلوى المولد، رغم زيادة عدد أفراد أسرهم.

وعن معاناة الأسر من ارتفاع أسعار حلوى المولد قال عصام بسيوني ، عامل، من مدينة طهطا، إنه لم يقم بشراء "لم اشتري حلوى المولد حتى الآن رغم قرب حلول المولد النبوي الشريف بسبب ارتفاع أسعارها"، مضيفًا أنه سينتظر تصفيات الشوادر حتى يتمكن من شراء حلوى المولد لأسرته بأسعار رخيصة تناسبه".. بهذه الكلمات عبر السيد يوسف عن ارتفاع أسعار حلوى المولد هذا العام.

مشيرًا إلى أن أصحاب شوادر الحلوى المقامة بالشوارع يضطرون للبيع بأسعار الجملة أو بيع أصناف الحلوى بنفس أسعار شرائها، خوفًا من انتهاء الموسم وقرب انتهاء تاريخ صلاحيتها.

وقال محمد جمال، مزارع إنه اشترى أصناف الحلوى الشعبية من أحد الشوادر المقامة بميدان العارف بالله بمدينة سوهاج بسعر 20 جنيهًا للكيلو، مضيفًا أنه لولا تعلق أبنائه بها وسؤالهم الدائم عليها ومشاهدتهم لها في الشوارع أثناء توجههم للمدارس لما اشتراها.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
911

إصابات اليوم

65

وفيات اليوم

730

متعافون اليوم

357629

إجمالي الإصابات

20412

إجمالي الوفيات

296897

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي