إعلان

غدًا.. الاحتفال بتعامد الشمس على وجه الملك رمسيس بأسوان

01:02 م السبت 16 أكتوبر 2021

الاحتفال بتعامد الشمس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان– إيهاب عمران:

كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، رؤساء المراكز والمدن بتقديم كافة التسهيلات للفرق الفنية المشاركة في الاحتفال بمهرجان تعامد الشمس على وجه الملك رمسيس الثاني، والتي ستقام فعالياته الثقافية والفنية المتنوعة خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر الجاري بمختلف أنحاء المحافظة.

وشدد المحافظ على ضرورة الالتزام التام أثناء تقديم العروض الفنية بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

كما أعطى اللواء أشرف عطية توجيهات للمسئولين بتوفير كافة أوجه الدعم للفعاليات الثقافية التي تقام بحديقة بلازا درة النيل المواجهة لمبنى ديوان عام المحافظة في 19 أكتوبر الجاري بمناسبة الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 1443 هـ.

وأوضحت نجوى سيد مدير فرع ثقافة أسوان بأنه بالنسبة لفعاليات الاحتفال بتعامد الشمس ستشهد مشاركة فرق الفنون الشعبية من أسوان والمحافظات الأخرى لتقديم فقرات فنية بعدد من المواقع الثقافية، منها مسرح فوزي فوزي الصيفي، قصر ثقافة "توشكى، كوم امبو، أبو سمبل، حسن فخر الدين، دهميت، كركر،السباعية، الرديسية"، بيت ثقافة "نجع الفرس بغرب أسوان، كلابشة" ، مؤكدة أن الفرق التي ستشارك في الفعاليات هي "الأنفوشي، المنيا، المنصورة، كفر الشيخ، قنا، الوادي الجديد" للفنون الشعبية، بالإضافة لفرقتي "توشكى، شلاتين" التلقائيتين، بجانب فرقة النيل للآلات الشعبية.

التعامد2

فيديو قد يعجبك: