إعلان

بالصور.. انطلاق مهرجان التمور بواحة الخارجة في الوادي الجديد

11:26 ص السبت 16 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد– محمد الباريسي:

انطلق مهرجان التمور "الملتقى التسويقي الأول للتمور" بحي الأمل بمدينة الخارجة في محافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، لمدة 3 أيام في الفترة من 16 إلى 18 أكتوبر الجاري.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، في تصريح له اليوم السبت، إن الملتقى التسويقي الأول للتمور المصرية، يقام تحت رعاية رئيس الجمهورية، وتعد الوادي الجديد أكبر محافظة في إنتاج التمور.

وأوضح الزملوط، أن الملتقى يضم معرضًا لمنتجات التمور ومشتقاتها، يشارك به ٩١ عارضًا من منتجي ومصنعي التمور على مستوى الجمهورية وبعض الدول العربية، بالإضافة إلى ندوات علمية حول أحدث الأساليب العلمية والتكنولوجية في مجال إنتاج التمور ومكافحة آفات النخيل، وتنظيم مسابقة لاختيار أفضل ٨ فئات من بين المشاركين بالملتقى.

وأكد الزملوط، أن الملتقى به أكثر من 75 جناح عرض ومنطقة بازار للصناعات الحرفية، وجرى تنظيم 3 جلسات نقاشية عن محاور تصدير التمور والتجارة الداخلية لها، وتعظيم القيمة المضافة للتمور، وعقد ورشتي عمل في مجالي العمليات الزراعية وتعظيم المنتج الثانوي للنخيل، مع تنظيم مسابقة لأهم مناطق إنتاج التمور على مستوى الجمهورية.

وأشار الزملوط، إلى أن المهرجان يجري من خلاله توجيه الدعوات للدول المختلفة المنتجة للتمور، ويتضمن معرضًا وورش عمل ومسابقات ولقاءات لأصحاب المصانع والمستوردين من مختلف دول العالم، ويعد فرصة تسويقية كبيرة للمحافظة، وسيشمل محاور مختلفة في الزراعة والأبحاث ونماذج المنتجات الفلكلورية، ومزارع النخيل وأصناف البلح، والتقنيات المستخدمة في زراعة النخيل والزراعة العضوية، وأفضل عبوات تغليف للتمور.

فيديو قد يعجبك: