إعلان

صور.. الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء في أسوان

02:50 م الجمعة 15 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

شارك أعضاء نادي التمكين الثقافى بثقافة أسوان، في الاحتفالية التي نظمها مكتب الرفيق لخدمة ذوي الإعاقة في كوم امبو بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء، التي تواكب يوم 15 أكتوبر من كل عام، وذلك تحت رعاية اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

وقال شاذلي السني رئيس مكتب الرفيق لخدمة ذوي الاعاقة أن الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء يهدف إلى التأكيد على تقديم كافة سبل الرعاية والدعم إلى الأشخاص المكفوفين وأصحاب الهمم ، حيث تم تنظيم مسيرة بالعصي البيضاء بجوار معبد كوم امبو شارك فيها نحو 55 شخصا من المكفوفين.

موضحًا أن مكتب الرفيق التابع للوحدة المحلية لمركز ومدينة كوم امبو يقدم خدمات كثيرة ومتعددة للاشخاص ذوي الاعاقة ، ويحرص تنظيم كافة الاحتفالات الخاصة بالاشخاص ذوي الاعاقة طوال العام.

وأشاد بالخدمات التي تقدمها الدولة بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لذوي الإعاقة منها على سبيل المثال لا الحصر قيام وزارة الداخلية بتقديم كافة خدماتها بالمجان للمكفوفين لمدة أسبوع وذلك الاحتفال باليوم العالمي للعصا البيضاء.

وأضافت عبير الصادي رئيس قسم التمكين الثقافي بمديرية الثقافة بأسوان أننا حرصنا على المشاركة في هذه الاحتفالية التي نظمها مكتب الرفيق وذلك من خلال وفد من الأشخاص ذوي الاعاقة توجه خصيصا من مدينة أسوان إلى مدينة كوم امبو لمشاركة المكفوفين في يومهم العالمي للعصا البيضاء التي تعتبر بمثابة عنصر الأمان وبوصلة الكفيف في كافة تحركاته

وأشارت إلى أن الاحتفالية شهدت العديد من الفعاليات الفنية والثقافية للاشخاص ذوي الاعاقة في اجواء من البهجة والسعادة في ظل تواجد لفيف من القيادات والمجتمع المدنى

فيديو قد يعجبك: