إعلان

ننشر شروط استرداد طلبات الحصول على أراضي التجمعات التنموية في جنوب سيناء

09:35 ص الجمعة 15 أكتوبر 2021

أراضي التجمعات التنموية

جنوب سيناء- رضا السيد:

أعلنت محافظة جنوب سيناء، إلغاء الطرح الخاص بالحصول على منزل و10 أفدنة بالتجمعات التنموية التي جرى طرحها عام 2019، وإعادة الطرح بالشروط الجديدة، التي جرى إقرارها من الهيئة العامة للاستثمار، والموضحة على موقع الهيئة العامة للاستثمار.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في بيان له اليوم الجمعة، إنه جرى إلغاء الإعلان السابق الذي كان يتضمن الحصول على منزل و10 أفدنة، إلى الحصول على منزل و5 أفدنة.

وأهاب محافظ جنوب سيناء بجميع المواطنين الذين تقدموا للحصول على منزل وأفدنة زراعية خلال إعلان عام 2019، بالتوجه لسحب الطلبات الخاصة بهم، ومعها الإيصال الدال على ذلك لاسترداد قيمة كراسة الشروط.

وأوضح المحافظ أن المواطنين الذين تقدموا طبقًا للإعلان الأول (2019) من أبناء المحافظة، عليهم التوجه أو من يمثلهم قانونًا إلى إدارة الاستثمار بديوان عام محافظة جنوب سيناء، لاستلام الملفات السابق تقديمها، لافتًا إلى أنه في حالة عدم الحضور لاستلام الملفات خلال مدة 10 أيام من تاريخ الإعلان، يعد بمثابة إقرار بالتنازل عن تلك الطلبات، ولا يجوز الرجوع للمحافظة بخصوص هذا الشأن، أو رفع أي دعاوى قضائية .

وأضاف محافظ جنوب سيناء، أن المواطنين الذين تقدموا بطلبات الحصول على منزل وقطعة أرض طبقًا للإعلان الأول (2019) من خارج المحافظة، عليهم التوجه لمقر محافظة جنوب سيناء بمدينة نصر بالقاهرة، وذلك لاستلام الملفات السابق تقديمها خلال أيام الأربعاء والخميس من كل أسبوع، بداية من يوم الأربعاء الموافق 20 أكتوبر الجاري وحتى يوم الخميس الموافق 4 نوفمبر المقبل.

وأكد المحافظ أنه في حالة عدم الحضور لاستلام الملفات سيجري عليهم ما يجري على أبناء المحافظة، لذا نناشد الجميع بسرعة التوجه للحصول على الطلبات، لاسترداد رسوم كراسات الشروط.

جدير بالذكر أن محافظة جنوب سيناء قامت بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لطرح 7 تجمعات تنموية سكنية زراعية، للحصول على 5 أفدنة زراعية كاملة المرافق، ومنزل على مساحة 200 متر مربع، بنظام التمليك وفقًا لأحكام القانون رقم (14) لسنة 2012، وتعديلاته بشأن التنمية المتكاملة لشبه جزيرة سيناء.

وجرى إقامة الـ7 تجمعات على مساحة 2955 فدان، وبتكلفة تصل إلى نحو 65 مليون دولار، بهدف التوطين، وتوفير فرص، وتحويل المحافظة إلى سلة غذاء، من خلال توفير كافة المحاصيل الزراعية الغذائية ومد القطاع السياحي بكافة المحاصيل الزراعية، بواقع 4 تجمعات في نطاق مدينة رأس سدر، و2 تجمع في نطاق مدينة طور سيناء، وتجمع واحد بمدينة سانت كاترين، وكل تجمع يضم كافة الخدمات والمرافق وآبار المياه إضافة إلى مسجد ومدرسة ومركز شباب بكل تجمع.

فيديو قد يعجبك: