إعلان

زيارات مفاجئة.. محافظ دمياط تتفقد المدارس وتشدد على ارتداء الكمامة.. صور

12:54 م الإثنين 11 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط - محمد إبراهيم:

أجرت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، اليوم الإثنين، جولة ميدانية مفاجئة لمتابعة سير العملية التعليمية، مع بداية العام الدراسي الجديد، رافقها خلالها عادل عثمان مدير مديرية التربية والتعليم.

واستهلت المحافظ، الجولة بزيارة مدرسة الشهيد رضوان الابتدائية بالبصارطة، تفقدت خلالها الفصول الدراسية بالمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، للاطمئنان على انتظام سير اليوم الدراسي.

وأكدت على توفير مصادر التهوية والكمامات للطلاب، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي واتباع قواعد الأمان للحفاظ على سلامة الطلاب، وتنظيم عملية الدخول والخروج من وإلى المدرسة خلال الفترتين، للحد من التزاحم.

وشددت على وضع القوائم والجداول بكل فصل، موجهة بالتخفيف عن كاهل أولياء الأمور وعدم المبالغة في طلب المستلزمات الدراسية وتفعيل تعليمات مديرية التربية والتعليم، بشأن أداء الواجبات المدرسية داخل الكتب.

كما وجهت المحافظ بتسليم الكتب المدرسية وحصر الطلاب غير القادرين لمخاطبة مجلس الأمناء لتغطية المصروفات.

وخلال مرورها على المقصف المدرسي، شددت الدكتورة منال عوض، على اتخاذ الإجراءات اللازمة لغلق المقصف لقيامه ببيع مواد غذائية غير مصرح بتداولها داخل المدارس، نظرًا لخطورتها على صحة الطلاب.

وتفقدت المحافظ دورات المياه وغرفتي الزائرة الصحية والعزل، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية الأساسية، وشددت على توفير الأدوية الأولية التي تستخدم مع الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.

كما تفقدت مدرسة الشهيد حامد يوسف عيسى الثانوية المشتركة، وأكدت على تطبيق الإجراءات الاحترازية و الوقائية وتوفير مسافات آمنة بين الطلاب، مشددة على تفعيل الإجراءات حيال الطلبة الذين تجاوزوا عدد أيام الغياب.

فيديو قد يعجبك: