إعلان

"زراعة أشجار مثمرة لغرس روح الولاء".. تقاليد أول يوم دراسي في الوادي الجديد - صور

01:22 م الأحد 10 أكتوبر 2021

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

وجه اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الاحد، بالتركيز على الأنشطة التي تعزز روح الولاء والانتماء للوطن داخل الطلاب، و زراعة أشجار مثمرة داخل المدارس، وفحص الزوار للتأكد من حصولهم على لقاح فيروس كورونا حفاظاً على صحة وسلامة الطلاب.

جاء ذلك خلال تفقده، اليوم الأحد، سير العملية التعليمية ببداية العام الدراسي الجديد بعدد من مدارس مدينة الخارجة منها المدرسة اليابانية ومدرسة معاذ بن جبل الابتدائية، ترافقه حنان مجدي، نائب المحافظ والدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة.

وقدم المحافظ، التهنئة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس متمنياً لهم التوفيق والنجاح، ومشدداََ على الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وتقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول وتطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب حفاظاً على سلامتهم.

وكانت قد استقبلت 468 مدرسة بمحافظة الوادي الجديد، صباح اليوم الأحد، 70 ألف طالب وطالبة بأول أيام العام الدراسي الجديد بجميع مراكز المحافظة الخمسة الإدارية.

أكد الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، اليوم الأحد، أن عملية دخول وتواجد الطلبة داخل المدرسة جرت وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد وحرصًا على سلامة الجميع.

وأشار جمال، إلى المتابعة المستمرة واللحظية مع جميع الإدارات التعليمية الخمس بالمحافظة لمتابعة منظومة وضوابط العمل بجميع مدارس المحافظة.

ولفت جمال، إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لحماية الطلاب من فيروس كورونا، بتشكيل لجان داخل كل إدارة تعليمية وكل مدرسة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا مع سرعة اتخاذ الإجراءات في حالة الاشتباه لأي طالب، والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين التلاميذ وبعضهم لبعض، والتعقيم اليومي والمستمر للمدارس بعد خروج الطلاب، وعمل برامج توعية للطلاب بخطورة الأمراض المعدية، وتوزيع ملصقات بجميع المدارس توضح الإرشادات العامة والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وحث الطلاب على الاهتمام بالأصوات الشخصية والامتناع عن استخدام أي أدوات خاصة بأي تلميذ آخر.

وأكد جمال، أنه أطلق لجان متابعة مستمرة تجوب مدارس المحافظة بإدارتها المختلفة تضم كافة جهات المتابعة والرقابة بالمديرية وتوجيه المواد الدراسية ومديري الإدارات النوعية للوقوف على مدى جاهزية استعدادات المدارس لبدء العام الدراسي ومنح شهادات تقدير للمدارس المميزة.

فيديو قد يعجبك: