إعلان

"شيكولاته وورد".. مدارس الوادي الجديد تستقبل طلابها في أول يوم دراسة - صور

08:42 ص الأحد 10 أكتوبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي

استقبلت مدارس محافظة الوادي الجديد طلابها، صباح اليوم الأحد، في أول أيام الدراسة في الفصل الدراسي الأول من خلال بوابات تعقيم وتزيين مدخل المدرس بالورود والبالونات.

واستقبلت مدرسة "نجيب محفوظ" الثانوية بنات بمدينة الخارجة طالباتها بتوزيع الحلوى والشيكولاتة وأعلام مصر على الطالبات خلال دخولهن المدرسة.

فيما أكد محمد حجي، مدير إدارة مدرسة نجيب محفوظ الثانوية بنات بالخارجة، إن المدرسة تستقبل طالباتها بعد فحص درجة حرارة كل طالبة على البوابة بالإضافة لتركيب بوابة تعقيم تمر من خلالها الطالبات قبل دخولهن المدرسة مع توزيع أعلام وحلوى عليهن.

وأكد الدكتور جمال حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، جاهزية جميع مدارس المحافظة لاستقبال الفصل الدراسي الأول ووفقًا للخطة الدراسية التي جرى وضعها تماشيًا مع الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأشار جمال، إلى أعمال التطهير والتعقيم المستمر والشامل لجميع مدارس المحافظة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة للحفاظ على صحة الطلاب وجميع العاملين بالحقل التعليمي.

ولفت جمال، إلى اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لحماية الطلاب من فيروس كورونا، بتشكيل لجان داخل كل إدارة تعليمية وكل مدرسة لمتابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا مع سرعة اتخاذ الإجراءات في حالة الاشتباه لأي طالب، والالتزام بالتباعد الاجتماعي بين التلاميذ وبعضهم لبعض، والتعقيم اليومي والمستمر للمدارس بعد خروج الطلاب، وعمل برامج توعية للطلاب بخطورة الأمراض المعدية، وتوزيع ملصقات بجميع المدارس توضح الإرشادات العامة والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا، وحث الطلاب على الاهتمام بالأصوات الشخصية والامتناع عن استخدام أي أدوات خاصة بأي تلميذ آخر.

وأكد جمال، أنه أطلق لجان متابعة مستمرة تجوب مدارس المحافظة بإدارتها المختلفة تضم كافة جهات المتابعة والرقابة بالمديرية وتوجيه المواد الدراسية ومديري الإدارات النوعية للوقوف على مدى جاهزية استعدادات المدارس لبدء العام الدراسي ومنح شهادات تقدير للمدارس المميزة.

فيديو قد يعجبك: