إعلان

بطولة الأهالي تنقذ 120 مريضًا من الموت بسبب نقص الأكسجين في كفرالشيخ

06:59 م الجمعة 08 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ- إسلام عمار:

تدخلت العناية الإلهية وأنقذت عددًا من مصابي فيروس كورونا بمستشفيي قلين ومطوبس في كفر الشيخ، بعد نفاد الأكسجين وتأخر سيارتين محملتين بالأسطوانات، بسبب الضباب الذي حجب الرؤية على الطرق.

اقترب تنك الأكسجين بمستشفى قلين المركزي، على النفاد، وأصبحت حياة 80 مريضًا على المحك، العداد يشير إلى وجود 1000 لتر متبقية في الخزان، الذي يتسع إلى 7 آلاف لتر.

جرى إخطار علي سلامة، رئيس مركز ومدينة قلين، والذي تواصل بدوره مع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، وجرى توفير عدد من أسطوانات الأكسجين لإنقاذ الموقف، وسيارتي شرطة، لمرافقة السيارة المحملة بالأكسجين من طنطا إلى قلين لتسهيل حركة سيرها ووصولها قبل فوات الأوان.

وفي مركز مطوبس، سارع العديد من أهالي المدينة لإمداد مستشفى مطوبس المركزي، بأسطوانات الأكسجين التي بحوزتهم في المنازل، بعد استغاثة إدارة المستشفى، وأطباء العناية، باقتراب الأكسجين من النفاد، ووجود خطورة على حياة 40 مريضًا إذ لم يجر توفير أكسجين في غضون 12 ساعة.

وفي دسوق واصل أعضاء مبادرة الخير توفير أسطوانات الأكسجين، وتوصيلها لمنازل مصابي فيروس كورونا الذين يتلقون العلاج في العزل المنزلي، بعد نفاد أسطوانات الأكسجين لديهم.

فيديو قد يعجبك: