إعلان

ختام فعاليات مهرجان الهجن الخاص بالذكرى الأولى لافتتاح مضمار شرم الشيخ (صور)

10:10 م الإثنين 18 يناير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

اختتمت اليوم الإثنين فعاليات مهرجان سباق الهجن المحلي، الذي أقيم بمضمار شرم الشيخ الدولي، خلال الفترة من 16 إلى 18 يناير الجاري، احتفالاً بالذكرى الأولى لافتتاح المضمار.

شهد محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ختام الفعاليات في حضور عدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وعدد من الوفود من عدة جنسيات مختلفة منها أوكرانيا وبيلاروسيا.

أقيم المهرجان هذا العام تحت رعاية محافظ جنوب سيناء، بمشاركة 28 قبيلة من 12 محافظة مصرية، وتسابق خلال المهرجان 1172 هجن من مختلف الفصائل.

قال المحافظ إنه جرى تنظيم موسم البطولات هذا محليًا، ذمع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما أكد المحافظ على اهتمام القيادة السياسية بهذه الرياضة، كونها خاصة بالقبائل البدوية وبدو سيناء، الذين يحرصون على إحياء تراثهم.

وأعلن المحافظ أنه جاري تطوير مضمار الهجن من خلال إنشاء قرية التراث البدوي، ومضمار للخيل، ليكون إضافة رياضية وصرحًا رياضيًا في مجال رياضة سباقات الهجن والخيول، ومن المقرر أن يجرى تنظيم المسابقات والبطولات الدولية التي تجذب وفود السائحين، إضافة لجذب كافة القبائل العربية.

تخلل فعاليات ختام المهرجان استعراض طابور الهجن تحمل لافتات لجميع القبائل المشاركة على مستوى محافظات مصر، تلاها عرض البيتش باجي والخيول العربية، وأشواط السباق، واحيا مجموعة من شعراء البادية المهرجان بأنواع مختلفة من الشعر العربي، بالإضافة لفرقة الفنون الشعبية بشرم الشيخ.

وفي نهاية المهرجان قام المحافظ بتسليم الكؤوس والدروع للفائزين، بالإضافة لكأس البطولة الذي قامت القبائل المشاركة في السباق بإهدائه لمحافظ جنوب سيناء، نظرًا لجهوده في إنشاء مضمار الهجن ورعايته للمهرجان.​

فيديو قد يعجبك: