إعلان

بالفيديو كونفرانس.. وزير التعليم العالي يفتتح مجمع العنايات المركزة بجامعة المنصورة

03:54 م الأربعاء 09 سبتمبر 2020

الدكتور خالد عبد الغفّار، وزير التعليم العالي

الدقهلية- رامي محمود:

افتتح الدكتور خالد عبدالعفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، مجمع العنايات المركزة بجامعة المنصورة، عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

يضم المجمع 3 طوابق بسعة 50 سرير عناية منها (15 سرير عناية متوسطة، و35 سرير عناية مركزة مزودة بأجهزة تنفس صناعي)، بتكلفة إجمالية بلغت 52 مليون جنيه.

واستمع الوزير لشرح تفصيلي عن المبنى من الدكتور أشرف عبدالباسط، رئيس الجامعة، والذي قدم شرحًا عن المشروع، وأهميته لعلاج مرضى فيروس كورونا، وإدارته بواسطة فريق علمي من تخصصات مكافحة العدوى والعناية المركزة والأمراض الصدرية.

وأضاف أن المبنى له من المرونة الهندسية والتقنية ما يسمح باستخدامه كمبنى عزل للحالات الفيروسية، لتصميمه وفقًا لأحدث المعايير القياسية لمكافحة العدوى، وجرى تجهيز المجمع بالكامل بحوائط PVC وفينيل، والأرضيات وكافة الدهانات والخامات المستخدمة من مواد مضادة للبكتيريا.

ولفت إلى أنه يجري ضم الأدوار المتبقية من المبنى ليصبح أكبر مجمع للعنايات المركزة في المنطقة، مساهمة من جامعة المنصورة فى حل مشكلة نقص أسرة العناية المركزة.

وقدم الوزير الشكر لكل من ساهم في إنهاء المبنى، مشيدًا بالجهود التي تبذلها الجامعة للمشاركة في رفع المعاناة عن المواطنين وعلاج مرضى كورونا.

حضر الافتتاح الدكتورة نسرين عمر عميد كلية الطب بالجامعة، والدكتور محمد عبدالعظيم عميد كلية الهندسة بالجامعة، والدكتور محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة، والدكتور الشعراوي كمال مدير مستشفى الجامعة والدكتور وائل زكريا نائب مدير المستشفى، والدكتور خالد الطوخي نائب مدير المستشفى، والدكتور عمرو يس منسق لجنة إدارة أزمة الكورونا.

فيديو قد يعجبك: