إعلان

"بائع القماش في كلية الطب".. قصة نجاح جديدة بين أوائل الثانوية في كفر الشيخ

02:15 م الإثنين 07 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

سعادة غامرة عبر عنها طالب متفوق في الثانوية العامة، بعد حصوله على مجموع استطاع من خلاله أن يحقق طموحه بالدراسة في كلية الطب بجامعة كفر الشيخ، في ظل عمله بائع أقمشة، خلال فترة الإجازة.

"الحمد لله تعالى على التفوق، طموحي أن أدرس الطب، وافتخر أني بائع أقمشة"، بهذه الكلمات تحدث الطالب محمد فتح الله رمضان، المعروف في قريته أبو تمادة التابعة لمركز كفر الشيخ بـ"عمار".

وأكد الطالب محمد فتح الله، حصوله على مجموع 406 درجات من مجموع كلي 410 بنسبة 99.02%، في الثانوية العامة، وذلك المجموع جعله يحقق هدفه بالوصول إلى كلية الطب، لأنه يعشق تلك المهنة لكونها إنسانية وفق ما أوصاه والده وعمه هيثم رمضان، المعلم بتعليم كفر الشيخ، والذي يعتبره شقيقه الأكبر وصديقه في الوقت ذاته.

وتابع: "افتخر بأسرتي التي دائما ما تشجع أبنائها على التفوق من أجل خدمة الناس كما أوصى رسولنا الكريم بقضاء حوائج الناس".

وقال الطالب محمد فتح الله: "أعشق العمل والتجارة منذ صغري، وأعمل حتى الآن بائع أقمشة مع أشخاص محترمين، هم محمد وإبراهيم الصاوي الذين اعتبرهم أشقائي الكبار، لأنهم دائما يساندوني في أي شيء فيه مصلحتي الشخصية وأتمنى أن أسير على نهجهم في حياتهم الشخصية والعملية".

وأضاف: "أفتخر بأني بائع أقمشة خلال فترة الإجازة لأنه عمل شريف وتجارة حرة، كما أفتخر بوالدي الفلاح، وخفير في الوقت ذاته، لأنه استطاع أن يعلمني كيفية حب الناس وكيفية خدمتهم ابتغاء لوجه الله تعالى".

وفي السياق أكد محمد الصاوي، صاحب محل أقمشة، بمدينة كفر الشيخ، والذي يعمل معه الطالب المتفوق محمد فتح الله، أنه يعتبر ذلك الطالب مثل شقيقه الأصغر، وصديقه في الوقت ذاته، ويفتخر به كونه من المتفوقين، ويتنبأ له بمستقبل باهر في كلية الطب، وسوف يسانده بكل ما أوتي من قوة إلى أن يحصل على شهادة الطب".

وناشد الصاوي، وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، بضرورة إنشاء صندوق خاص للطلاب المتفوقين، لأن هناك متفوقين يستطيعون تقديم الكثير والكثير لوطنهم".

فيديو قد يعجبك: