إعلان

حصر أراضي أملاك الدولة بالمنيا لتنفيذ مشاريع سكنية حضارية

12:19 م الأربعاء 30 سبتمبر 2020

المنيا- محمد النادي:

كلّف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رؤساء المراكز والمدن، بحصر أراضي أملاك الدولة، تمهيدًا لبناء مشروع سكني حضاري متكامل الخدمات في عواصم كل مدينة، لنقل سكان المناطق المتهالكة إليه، وكذا سكان المناطق التي يجرى فتح محاور مرورية جديدة بها، وإنشاء طرق، أو توفير خدمات للسكان عليها.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده المحافظ، اليوم الأربعاء، بحضور المهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد.

وكلّف المحافظ، بتكوين فرق عمل للمرور على كل مركز تكنولوجي مختص بتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء، لمتابعة الموقف على الأرض.

ووجه المحافظ، بإعداد مقترح على وجه السرعة بالأماكن التي تحتاج إلى إنشاء كباري أو أنفاق عليها لتصبح محاور مرورية جديدة تربط بين مراكز المحافظة، وتقلل من الوقت والجهد وتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما وجّه المحافظ، باستمرار التنسيق مع مديرية الري والموارد المائية وكافة الجهات المعنية، فيما يتعلق بمواجهة السيول خلال الفترة المقبلة، والتأكد من اتخاذ كافة الاستعدادات لمواجهتها، وتكثيف حملات التوعية في مختلف وسائل الإعلام، إلى جانب إعلام المواطنين المتواجدين في الأماكن المعرضة لذلك، والمحتمل تضررهم.

فيديو قد يعجبك: