إعلان

بالصور.. وزيرة التضامن تفتتح وحدة التدريب والتوظيف ببرنامج "فرصة" بأسيوط

06:08 م الثلاثاء 29 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، ومحافظ أسيوط اللواء عصام سعد، اليوم الثلاثاء، وحدة التدريب والتوظيف ببرنامج "فرصة"، أحد أهم برامج التمكين الاقتصادي بوزارة التضامن الاجتماعي.

وقالت وزيرة التضامن إن برنامج فرصة يهدف إلى دعم المرأة والشباب والأسر محدودة الدخل من مستفيدي برامج الدعم النقدي تكافل وكرامة في الاندماج في سوق العمل والاستقلال الاقتصادي، من خلال منظومة التشجيع والتحفيز والمساندة في التدريب أو الحصول علي فرصة عمل ملائمة.

وأضافت القباج أن أهداف وحدة التدريب والتوظيف في توفير فرص عمل، وخاصة في محافظات الصعيد، وتدبير فرص عمل في المناطق الصناعية بالتنسيق مع جمعيات المستثمرين، وتطوير القدرات المؤسسية والبشرية لإدارة برامج التمكين الإقتصادي، كما أن الفئات المستهدف من وحدة التدريب المرأة والشباب المستفيدين من تكافل وكرامة وذوي الإعاقة من الباحثين عن فرص العمل من الأسر الفقيرة.

وقال محافظ أسيوط إن الزيارة تستمر يومًا واحدًا، ومن المقرر أن تستهل وزيرة التضامن الاجتماعي زيارتها بتفقد المركز الشامل لتأهيل البنين بمركز الفتح، ثم زيارة مركز الشامل لتأهيل الفتيات، ووحدة الناصرية ومؤسسة أطفال بلا مأوي وعيادة تنظيم الأسرة ومتابعة برنامج "2 كفاية".

وأضاف سعد أن الزيارة تتضمن عقد لقاء جماهيري بديوان عام محافظة أسيوط، لإطلاق وحدة التدريب والتوظيف ببرنامج "فرصة" وإطلاق برنامج "وعي".​

فيديو قد يعجبك: