إعلان

صحة الإسكندرية: زيادة عدد الفرق الطبية في مبادرة الرئاسة لعلاج الأمراض المزمنة (صور)

07:54 م الإثنين 28 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية الدكتور خالد جمال عبد الغني، اليوم الإثنين، زيادة عدد الفرق الطبية المتحركة المشاركة في أعمال المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي، التي انطلقت في الفترة من 18 سبتمبر حتى نهاية العام الجاري 2020.

وقال عبد الغني، في تصريح صحفي على هامش جولة أجراها بمنطقتي المنتزه والعجمي الطبيتين لمتابعة أعمال المبادرة، إنه ستتم إضافة 10 فرق متحركة وإعادة توزيع الفرق على أماكن التزاحم لتكون أقرب إلى المواطنين في أماكن تواجدهم ، كما شدد على أهمية زيادة التغطية الإعلامية والتوعية بأهمية المبادرة.

وأضاف أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق سن 40 عاما، إلى جانب المرضى الذين يترواح أعمارهم بين 18 و40 عاما المصابين بارتفاع ضغط الدم والسكرى المسجلين بقاعدة بيانات حملة ١٠٠ مليون صحة.

من جانبها، قالت الدكتورة فيروز سلطان، مدير عام منطقة المنتزه الطبية، إن وكيل الوزارة عقد اجتماعا مع مدير المنطقة الطبية وفريق الطب الوقائى بها ، أتبعها بتفقد العمل بالفرق الثابتة بمركز الصحة المهنية والعمراوى والمنتزة الريفية والمنتزه العلاجية ، وعدد من الفرق المتحركة.

وتوفر المبادرة الرئاسية تقديم خدمة الكشف المبكر عن مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن والسمنة، والاعتلال الكلوي المزمن، ويشمل ذلك الكشف الطبي وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج المناسب مجانا مع التوعية الصحية للمواطنين، وذلك من خلال 255 فرقة طبية متواجدة داخل وحدات الرعاية الأولية بالمحافظة ونقاط ثابتة بالأندية ومراكز الشباب، علاوة على 35 فرقة متحركة تتوجه للمصانع والشركات وأماكن التجمعات.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان