إعلان

صور.. وزيرة الهجرة تعقد حوارًا مع نماذج شبابية ناجحة في المنيا

03:08 م الإثنين 28 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

عقدت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، لقاءً مع شاب من محافظة المنيا، خاض تجربة للهجرة غير الشرعية ثم أصبح نموذجًا ناجحًا بإقامة مشروع خاص به في وطنه الأم، وذلك بحضور اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والدكتور محمد محمود أبو زيد نائب المحافظ.

وأقامت وزيرة الهجرة، اليوم الإثنين، حوارا مع الفتاة "شيماء شكل، التي أوضحت أنها تتدرب على الطبخ، والتحقت بكلية السياحة والفنادق هي وشقيقتها، وبدأت مشروعها بمطعم داخل نادي المحافظة وتدربت في ورش عمل بالقاهرة، وكانت الدتها ترفض في البداية ولكن بعد ذلك كان هناك دعمًا كبيرًا من أسرتها ووجدت الدعم من المحافظة وقامت بتأسيس شركة للمطاعم وكانت تهتم بالشباب الصغير لمساعدتهم.

كما أقامت الوزيرة حوارا مع الشاب "محمود رضا سعد" من قرية الشيخ مسعود بمركز العدوة، والذي يدرس في الصف الثاني الثانوي، والذي أكد أنه كان يفكر في السفر لمساعدة أسرته، وكان هناك من أهالي قريته من خاضوا تجربة السفر وكان يرغب في السفر مثلهم، مضيفا أن السلطات المصرية هي من أعادته وأنه كان يريد السفر دون علم أهله.

وأدارت الحوار منال خيري مدير المكتب الإعلامي بالمحافظة، إذ وجهت السفيرة نبيلة مكرم رسالة للشاب "محمود رضا سعد"، قائلة: "أنتم أولادنا والدولة المصرية لن تترككم"، لافتة إلى أن "مبادرة مراكب النجاة جرى إطلاقها من أجل الحفاظ على كرامة المواطن المصري، فالإنسان المصري يأتي على رأس أولويات الحكومة".

وقدمت وزيرة الهجرة التحية للشابة "شيماء شكل"، موضحة أن السيدة الصعيدية قوية وصبورة، مشيرة إلى أهمية التعليم الفني وأهميته في نهوض الدول.

فيديو قد يعجبك: