إعلان

في 15 صورة.. تعرف على خطة تنمية مدينة الطور.. والمحافظ بدأنا بـ170 مليون جنيه

01:54 م الإثنين 28 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

تشهد مدينة الطور طفرة في مجال تطوير وتحسين الخدمات، إضافة إلى إقامة مشروعات تنموية كبرى وعلى رأسها جامعة الملك سلمان، لوضعها على قائمة المدن السياحية بمحافظة جنوب سيناء.

اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أكد أنه يوجد مساعي حقيقية لوضع مدينة الطور على قائمة المدن السياحية بالمحافظة، ومن خلال إجراء مشروعات تطوير وتنمية شاملة على مرحلتين، موضحًا أن أعمال التطوير لن تجري في المجالات الخدمية فقط ولكن تجري بالتوازي في كافة المجالات وعلى رأسها الزراعي والسياحي، ما يسهم في توفير فرص عمل لأبناء المدينة، وانتعاش الحركة الاقتصادية بها.

وقال المحافظ إنه جرى الانتهاء من مرحلة التطوير الأولى بالمدينة والتي تخطت تكلفتها 170 مليون جنيه، فقد جرى تطوير وتوسيع طريق الشهيد أحمد حمدي، والذي يعد الطريق الرئيسي ويتوسط المدينة، بتكلفة 50 مليون جنيه، بطول 5.3 كيلو متر، ورفع كفاءة وازدواج طريق حي النادي ليتناسب مع التوسعات التي جرت بشارع أحمد حمدي، بهدف تسهيل حركة الدخول والخروج من المدينة.

وتابع محافظ جنوب سيناء، أنه جرى إنشاء سوق بدر الحضري بتكلفة 16 مليون جنيه، لخدمة سكان أحياء النصر وبدر ومبارك الجديد، والزهراء، وإقامة ممشى سياحي عالمي "أهل مصر" بطول 2 كيلو، وبتكلفة 10 ملايين جنيه ويتضمن شاليهات لليوم الواحد على الشاطئ المقابل له، ليكون متنفسًا للمواطنين، وأماكن للتنزه والترفيه لزائري المدينة خلال عطلة اليوم الواحد واليومين.

وأضاف المحافظ، أنه جرى تطوير طريق الكورنيش بطول 4 كيلو متر كمرحلة أولى، وبلغت تكلفتها 40 مليون جنيه، ويتضمن أيضًا تصميم 9 جداريات، توضح المناطق والمزارات السياحية بكل مدينة من مدن المحافظة، بهدف تثقيف وتنمية وعي المواطنين بمدن المحافظة، وتنشيط للسياحة بهم، إضافة إلى تطوير ميدان أفريقيا بالمشاركة المجتمعية، بتكلفة 1.2 مليون جنيه.

وأوضح أنه جرى إنشاء شارع خاص بالمشروعات متناهية الصغر للشباب وأطلق عليه "شارع 306" ليوفر نحو 120 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، وجرى تصميمه بشكل سياحي حضاري للقضاء على ظاهرة الأكشاك العشوائية التي كانت تزاحم المواطنين أثناء السير على الكورنيش، وبلغت تكلفته 5 ملايين جنيه.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن أعمال التطوير لم تغفل الجانب السياحي بالمدينة من خلال تطوير الفنادق التابعة للمحافظة، إذ جرى تطوير مبنى تمكين المرأة وتحويله إلى فندق سياحي عالي المستوى، وجاري تطوير فندق مورجن، كما جرى تطوير شاطئ الفيروز بتكلفة 4 ملايين جنيه، ويتضمن 6 شاليهات، وبرجولة كبيرة، ومنطقة لألعاب الأطفال، وملاعب شاطئية.

بالإضافة إلى الانتهاء من المرحلة الثالثة لتطوير الاستاد الرياضي بطور سيناء، بتكلفة 18 مليون جنيه، وإنشاء ملعبين قانونيين بمركزي شباب الطور والساحل، بتكلفة 8 ملايين جنيه، بجانب إنشاء عدد من ملاعب النجيل الصناعي في عدد من المدارس وأحياء المدينة، واستكمال مسجد الحق المبين بتكلفة 10 ملايين جنيه.

وأشار المحافظ إلى أن مشروعات التنمية لم تغفل المجال الزراعي إذ جرى التوسع في زراعة 150 فدانًا، وإعادة تشغيل مزرعة مصر الخير لتسمين العجول بنصف طاقتها، وإقامة مزرعة سمكية.

وأكد المحافظ، أنه من المقرر أن يجري البدء في المرحلة الثانية لتطوير المدينة في بداية أكتوبر المقبل، وتتضمن استكمال تطوير طريق الكورنيش حتى قرية الجبيل، وتطوير المسرح الصيفي المكشوف، وقصر ثقافة مدينة الطور، وتطوير منطقة حمام موسى وإسنادها لشركة عالمية لتحويلها إلى مشفى علاجي عالمي.

فيديو قد يعجبك: