إعلان

صور.. "وزيرة الهجرة" تصل المنيا لإطلاق مبادرة "مراكب النجاة"

10:34 ص الإثنين 28 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا - محمد النادي:

وصلت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لمحافظة المنيا، اليوم الإثنين، وكان في استقبالها اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وذلك لإطلاق مبادرة "مراكب النجاة".

كانت محافظة المنيا، عقدت على مدار يومين تدريبات نظمتها وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج بالتعاون مع المحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية "مراكب النجاة" للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وذلك تنفيذاً لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي في ختام النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم 2019.

وأوضح المحافظ، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أطلق مبادرة "مراكب النجاة" كمبادرة قومية لبناء الوعي، للتوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية على الشواطئ المصدرة للهجرة، والعمل على إبراز جهود الدولة في توفير فرص عمل وإيجاد بدائل للحد من هذه الظاهرة.

وأضاف القاضي، أن الرائدات الريفيات بما يمتلكه من خبرات وعلاقات داخل القرى عليهم دور كبير في حمل تلك الأمانة ونشر التوعية تجاه تلك القضية الهامة، بالتوازي مع توفير بدائل للعمل الحر، من خلال توفير مشروعات صغيرة ومتوسطة للأهالي داخل تلك القرى، إذ تعمل المحافظة من خلال عدة مبادرات أطلقتها على توفير مشاريع خاصة للأهالي تدر دخلا لهم وتكون مصدر للرزق وذلك من خلال قروض برنامج "مشروعك" وصندوق التنمية المحلية، وذلك بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وجهاز شباب الخريجين بالمحافظة.

وأكد المحافظ استعداد المحافظة لتقديم كافة سبل الدعم والتعاون للخروج بكامل الاستفادة من مبادرة "مراكب النجاة" بما يضمن الحفاظ على شباب المحافظة من مهالك الهجرة غير الشرعية، قائلا: نحن أولى بأبنائنا وبجهدهم لخدمة وطنهم والمشاركة في تنمية حقيقية".

وأكدت الدكتورة منال أبو سمرة مقرر المجلس القومي للمرأة، أن الرائدات الريفيات هم الذراع الأهم في تنفيذ تلك المبادرة للوصول للأهالي في القرى، من خلال حملات طرق الأبواب، ومؤكدة دعم المجلس لهذه المبادرة الهامة، وتوظيف كافة جهود وإمكانات المجلس لنشر التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية وإبراز جهود الدولة في توفير فرص عمل وإيجاد بدائل للحد من هذه الظاهرة.

وأوضحت الدكتورة إيمان الشريف استشاري التدريب والتنمية البشرية بالمحافظة، أن التدريب موجه للرائدات الريفيات والشباب في 19 قرية هي القرى الأكثر تصديرا للهجرة غير الشرعية، ليصبحوا سفراء لنقل الوعي والتثقيف لقراهم، ويتضمن التدريب رؤية ورسالة وأهداف توعية المجتمع بمخاطر الهجرة غير الشرعية، إلى جانب التعريف على سبل الهجرة الآمنة التي تضمن كافة الحقوق القانونية، مع توفير البدائل الإيجابية من تدريب وفرص عمل وريادة الأعمال للشباب بالمحافظات التي تنتشر بها ظاهرة الهجرة غير الشرعية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان