إعلان

بالصور.. افتتاح أول محطة طاقة شمسية بفندق سياحي في أسوان

03:08 م السبت 26 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان- إيهاب عمران:

شارك الدكتور أحمد شعبان نائب محافظ أسوان، اليوم السبت، فى فعاليات تدشين أول محطة للطاقة الشمسية بفندق سياحي تابع للشركة الوطنية للفنادق والخدمات السياحية، بحضور اللواء محمود رزق رئيس مجلس إدارة الشركة، والمهندس محمد قاسم رئيس مجلس إدارة الشركة المنفذة لتصميم وتركيب المحطة، بجانب الدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان.

وأشاد نائب المحافظ بالمبادرة، متمنيًا أن يجري تعميمها في باقي المنشآت الفندقية على مستوى المحافظة ما يسهم فى توفير الطاقة النظيفة.

وأضاف أن تدشين المحطة الشمسية يضاف لسجلات عاصمة الشمس والطاقة النظيفة بعد إطلاق أكبر مشروع عالمي للطاقة الشمسية على أرضها بالتشغيل الفعلى لـ 32 محطة شمسية تنتج 1650 ميجا وات كمرحلة أولى، ومخطط أن تصل إلى 40 محطة شمسية بطاقة 2050 ميجا وات مستقبليًا بما يعادل إنتاج السد العالي، لافتًا إلى أنه بالتوازي ستنطلق قريبًا مشروعات الطاقة الشمسية بقرية فارس بكوم أمبو.

ومن جانبه أشار المهندس محمد قاسم إلى أن المحطة الشمسية الجديدة تكلف إنشاؤها 3.7 مليون جنيه وتقع على مساحة 720م2، بارتفاع هيكلي معدني بطول 2.7 متر، ومساحة السخانات الشمسية تصل إلى 530 م2 بسعة تخزين 40 م2 ، مع وجود 2 خزان معزول يحافظ على درجة المياه ما بين 55 و 60 درجة مئوية، موضحًا أن المشروع يساهم في توفير 190 ألف لتر سولار سنويًا للفندق، بالإضافة إلى تقليل انبعاث ثاني أكسيد الكربون.

فيديو قد يعجبك: