إعلان

سفراء الدول الأجنبية يشيدون بتصميم مسجد الصحابة في شرم الشيخ

11:19 ص السبت 26 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد:

قال اللواء فودة محافظ جنوب سيناء، إن وزير السياحة والآثار و ٣٠ سفيرًا من سفراء الدول الأجنبية بمصر، زاروا مسجد الصحابة بمنطقة السوق التجاري بشرم الشيخ، على هامش حملة الترويج السياحي للمحميات الطبيعية Eco Egypt.

وأكد المحافظ، أن وفد السفراء الأجانب أشادوا بروعة التصميم المعماري للمسجد، وما يحتويه من مركز ثقافي يضم شاشات عرض تساعد السائحين وزوار المدينة في التعرف على المقاصد والمعالم السياحية بها، وطرق الوصول اليها، وأيضًا الفنادق والمزارات وأرقام الاستعلامات الخاصة بها، بالإضافة للأرقام الهامة مثل الإسعاف وشرطة السياحة بجميع لغات العالم.

وأضاف المحافظ أن أعضاء الوفد أعربوا عن سعادتهم بتواجدهم بمدينة شرم الشيخ، وما تتمتع به من تنوع المقاصد السياحية المختلفة.

وأوضح المحافظ، أن مسجد الصحابة صار أحد أهم المزارات السياحية بالمدينة، ويعد ثاني أكبر مسجد بمدينة شرم الشيخ، أقيم على مساحة 3 آلاف متر، ويستوعب أكثر من 3 آلاف مصلى.

ويضم المسجد مكتبة ضخمة تحتوي على العديد من الكتب والمطبوعات بلغات مختلفة للتعريف بهوية الدين الإسلامي، وسمات وأخلاق النبي محمد وسماحة الإسلام الذي ينبذ العنف، إضافة إلى أسطوانات مدمجة بالعديد من اللغات عن تفسير القرآن الكريم، وشاشة كبيرة توضح باللغة الإنجليزية تفسير بعض الآيات القرآنية عن الطهارة وكيفية الوضوء الصحيح.

فيديو قد يعجبك: