إعلان

أوقاف جنوب سيناء: لم نرصد مخالفات خلال صلاة الجمعة -صور

01:04 م الجمعة 25 سبتمبر 2020

جنوب سيناء - رضا السيد:

أدى المواطنون في محافظة جنوب سيناء، اليوم صلاة الجمعة داخل المساجد، وسط اجراءات احترازية لمجابهة فيروس كورونا المستجد، مع الالتزام بالضوابط التي أقرتها وزارة الأوقاف.

أكد الشيخ إسماعيل الراوي، وكيل وزارة الأوقاف بجنوب سيناء، أن جميع الأهالي ملتزمون بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، ولم يتم رصد أي مخالفات، وحرص الجميع على تطبيق الإجراءات الوقائية.

وقال وكيل وزارة الأوقاف في تصريح له اليوم الجمعة، إن هناك غرفة عمليات مركزية بالمديرية متصلة بإدارات الأوقاف على مستوى مدن المحافظة، بالمرور على المساجد، للتأكد من تطبيق إجراءات النظافة والتطهير والتعقيم من الداخل والخارج، والتزام المصلين بارتداء الكمامات وإحضار كل فرد سجادة الصلاة الخاصة به.

وأوضح أنه جرى رش وتطهير المساجد قبل وبعد الانتهاء من صلاة الجمعة، وتعقيم جميع المناطق التي يمكن أن يلامسها المصلون خلال تواجدهم بالمسجد، وأيضَا رش وتطهير كافة الزراعات التي توجد في محيط المساجد، كإجراء احترازي لحماية المواطنين.

وأشار وكيل الوزارة إلى أنه جرى تخصيص إمام مسجد وعامل بكل مسجد لمتابعة تنفيذ التعليمات والضوابط، والتعامل بكل حزم مع المقصرين.

فيديو قد يعجبك: