إعلان

صور.. "ثقافة جنوب سيناء" تنظيم احتفالية لتنشيط السياحة

11:24 ص الجمعة 25 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

نظمت مديرية الثقافة في محافظة جنوب سيناء، احتفالية تنشيط السياحة على مسرح قصر ثقافة شرم الشيخ، على هامش الاستعدادات الخاصة لانطلاق الحملة البيئية الجديدة التي أطلقتها وزارات البيئة والإعلام والسياحة من محمية رأس محمد، لدعم السياحة البيئية والمحميات الطبيعية، ورفع الوعي البيئي لدى المواطنين، تحت عنوان "Eco Egypt".

وشهد الحفل اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، ووزراء السياحة والآثار، والطيران المدني، وزير الدولة للإعلام، و27 سفيرًا من مختلف دول العالم، والدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وأحيا الحفل فرق العريش للفنون الشعبية، وفرقة شرم الشيخ للفنون الشعبية، وقدموا مجموعة من أشهر العروض الخاصة بالتراث السيناوي والفلكلور الشعبي المصري.

وأشاد محافظ جنوب سيناء، بالمستوى الفني لأعضاء فرقة الفنون الشعبية والتراثية بالمحافظة، لافتًا إلى أن هذه العروض تعد الأولى لها بقصر الثقافة رغم حداثة تأسيسها.

وأكد المحافظ على دعمه للفرقة حتى تأخذ مكانتها اللائقة، نظرًا لتفوق امكانياتها الفنية، وتقديمها لفنون تعبر عن البيئة والمجتمع البدوي في سيناء.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن تنمية المواهب الثقافية والفنية جزء لا يتجزأ من سعيه الدائم لإحداث طفرة تنموية على أرض المحافظة، لذلك جرى تطوير قصر ثقافة شرم الشيخ، والميدان المجاور له، ورصف وتجميل الطرق المؤدي إليه، وجرى وضع تطوير قصر ثقافة طور سيناء والمسرح المكشوف على أولويات المرحلة الثانية لتطوير المدينة.

فيديو قد يعجبك: