راح ضحيته 7 أشخاص.. شهود عيان يكشفون تفاصيل انهيار "منزل ونينة" بسوهاج – صور

08:04 م الخميس 24 سبتمبر 2020

سوهاج – عمار عبد الواحد:

بينما كانت عقارب الساعة تشير إلى التاسعة صباح اليوم الخميس، والسكون يعم منطقة "آل علام" بقرية ونينة الغربية دائرة مركز سوهاج، إذ بصوت ارتطام تؤثر شدته على أبواب ونوافذ منازل المنطقة، ليستيقظ النائمُ فزعًا ويخرج الجميع إلى الشارع على مصدر الصوت.

الغُبار يغطي سماء المنطقة المحيطة بمنزل الحاج أحمد محمد حداد، المزارع صاحب الـ65 عامًا، فلا يرى أحد من بجواره، وأصوات الصراخ والاستغاثة تعم المكان، ليهدأ بعد دقائق الغُبار، ويكتشف الجميع أن المنزل انهار بأكمله على الأرض، ولا يظهر أحد من قاطنيه.

"حد يتصل بالنجدة.. حد يتصل بالحماية المدنية.. حد يتصل بمركز الشرطة" عبارات رددها أهالي المنطقة بعدما فقدوا القدرة على التصرف لدقائق من هول ما شاهدوه، لكي تأتي واحدة من تلك الجهات لتغيث سكان المنزل المنكوب.

في أقل من 30 دقيقة تجمع المئات من أهالي قرية ونينة الغربية ليساعدوا في إنقاذ سكان المنزل، خاصة بعد معرفة أنه في مثل هذا التوقيت من اليوم لا يوجد بالمنزل سوى الأطفال والسيدات، بعدما خرج الرجال، جائلين بعربات كارو يبحثون عن أرزاقهم في القرى المجاورة.

"مصراوي" انتقل لقرية ونينة بمركز سوهاج ونقل روايات جيران المنزل المنهار، والذي راح ضحيته 7 أشخاص بينهم 4 أطفال.

في البداية يقول الحاج جمال السيد، من أهالي قرية ونينة: "المنزل المنهار يسكنه رجل مُسن يعمل مزارعًا و3 من أبنائه هم عبود ونشأت وعمر وتتراوح أعمارهم من 30 إلى 40 عامًا وجميعهم متزوجون ولديهم أبناء"، مضيفًا أن منزلهم مكون من 3 طوابق ومشيد بالخرسانة والطوب الأحمر والأسمنت دون أعمدة".

وأكد "السيد" أن مالك المنزل الحاج أحمد محمد حداد وأبنائه المذكورين قرروا تقوية منزلهم عن طريق زرع أعمدة خرسانية له في الطابق الأرضي، مشيرًا إلى أن أصحاب المنزل حفروا منذ عدة أيام قواعد، تمهيدًا لوضع خرسانة مسلحة فيها وإنشاء أعمدة تُدعم أركان وسقف المنزل وتحميه من الانهيار المفاجئ خاصة أن غالبية منازل القرية مهددة ببيارات الصرف الصحي.

وقال إبراهيم محمد، أحد أهالي القرية إنه كان مقررًا أن يجرى وضع الخرسانة المُسلحة اليوم بمعرفة أحد المقاولين بالقرية، مضيفًا أن المنزل انهار بسبب الأساسات والقواعد التي جرى حفرها في الطابق الأرضي بالمنزل لزرع أعمدة فيها.

وأشار "محمد" إلى أن خبر وفاة 7 من أسرة الحاج أحمد الحداد تلقاه الأهالي كالصاعقة، لافتًا إلى أن غالبية أهالي القرية توجهوا للمستشفيات التي جرى إيداع جثث المتوفين فيها، وأن عدد قليل من الأهالي ما يزال في موقع انهيار المنزل، حتى استخراج قوات الحماية المدنية جثة السيدة المُسنة زوجة مالك المنزل من تحت الأنقاض.

وتلقى اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة سوهاج بانهيار منزل مكون من 3 طوابق، وسقوط متوفين ومصابين بقرية ونينة الغربية دائرة المركز.

وأشارت التحريات الأولية إلى أن المنزل مشيد بالطوب الأحمر والخرسانة دون أعمدة، وأن المتوفين 4 أطفال وسيدتان، بينما جرى نقل سيدتين مصابتين لتلقي العلاج.

اقرأ أيضًا:

الحصيلة 7 ضحايا.. استخراج جثة جديدة من تحت أنقاض "منزل ونينة" المنهار بسوهاج

مدير أمن سوهاج يتفقد موقع المنزل المنهار بـ"ونينة".. ومحاولات لاستخراج سيدة من تحت الأنقاض

بالصور- بعد استخراج 6 جثث.. البحث عن ضحايا أسفل العقار المنهار بسوهاج

مصرع 6 أشخاص وإصابة 2 آخرين في انهيار منزل بسوهاج

كلفت بسرعة استخراج جثة من تحت الأنقاض.. النيابة تعاين موقع المنزل المنهار بسوهاج

مساعدات عاجلة لمتضرري المنزل المنهار في سوهاج

صور.. محافظ سوهاج يعاين موقع العقار المنهار ويوجه بسرعة استخراج تصاريح الدفن

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 105424

    عدد المصابين

  • 98247

    عدد المتعافين

  • 6120

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 40153771

    عدد المصابين

  • 30027195

    عدد المتعافين

  • 1116980

    عدد الوفيات

إعلان

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي