إعلان

مدير ري القناطر: ارتفاع منسوب النيل لا يمثل خطورة.. ولا إخلاء للمنازل

12:45 م الأربعاء 23 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قال المهندس أشرف درويش مدير الإدارة العامة لري القناطر، إن ارتفاع منسوب النيل، بسبب إمرار التصرفات الزائدة بالنهر، لايمثل خطورة، مشيرًا إلى أنه جرى اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمواجهة أي زيادات متوقعة لمنسوب مياه النيل على أراضي طرح النهر.

وأضاف "درويش"، في تصريحات صحفية اليوم:"لفيضان خير والأراضي والحدائق مؤمنة ولا إخلاء للمنازل"، مشيرًا إلى أن المناطق المستهدفة برفع الطوارئ واتخاذ الاحتياطات اللازمة لذلك في أراضي طرح النهر بمناطق جزيرة الشعير، وعزبة مسلم، وعزبة الأهالي، وباسوس، وجرى تفعيل غرفة الطوارئ بين مجلس المدينة وإدارة الري ووزارة الداخلية لمواجهة أي أزمات.

وأوضح مدير إدارة الري، أنه جرى اتخاذ الإجراءات اللازمة للتنبيه على أصحاب المباني باتخاذ الاحتياطات اللازمة لحماية المنازل وحظائر المواشي والمخازن والأقفاص السمكية، وأي تشوينات للمحاصيل الزراعية، والمتعلقات التي يمكن أن تتعرض للتلف نتيجة الغمر بمياه النيل، على أراضي طرح النهر دون صدور قرارات بإخلاء هذه الأمكان حتى هذه اللحظة.

وأوضح "درويش"، أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الواجب اتخاذها تزامنا مع احتمالية إمرار تصرفات زائدة بنهر النيل خلال الأيام القادمة، وما يتبع ذلك من ارتفاع مناسيب المياه بنهر النيل وحدوث غمر لأراضي طرح النهر المحصورة داخل القطاع المائى، والمتعدى عليها من واضعي اليد بالزراعة أو الردم أو البناء أو الأقفاص السمكية.

وأضاف انه جرى التنبيه على المواطنين أصحاب المنازل وحظائر المواشى والمخازن والأقفاص السمكية بأراضي طرح النهر والمحصورة داخل القطاع المائي والمتعدى عليها من واضعي اليد، سواء بالزراعة أو البناء أو الأقفاص السمكية بتوخى الحذر.

فيديو قد يعجبك: