إعلان

25 صورة ترصد المرحلة الأولى لتطوير مدينة الطور بتكلفة 100 مليون جنيه

01:42 م الثلاثاء 22 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

شهدت مدينة الطور خلال الفترة الأخيرة طفرة في مجال الخدمات الترفيهية التي تقدم للمواطنين، بسبب الإهمال وعدم استغلال موقعها الذي يطل على مساحات كبيرة من الشواطئ، بجانب وجود منطقة حمام موسى بها، والتي تحتوي مياهها على عناصر كبريتية لديها القدرة على شفاء العديد من الأمراض الجلدية.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إنه جرى وضع خطة تنفذ على مرحلتين لتطوير المدينة، لإقامة مشروعات خدمية ترفيهية تحول المدينة لواجهة سياحية وترفيهية تستقبل الزائرين يوميًا، وجعلها على قائمة المدن السياحية بالمحافظة، وذلك من خلال استغلال مقومات المدينة الساحلية.

وأكد محافظ جنوب سيناء، في تصريح له اليوم الثلاثاء، أنه جرى الانتهاء من مرحلة التطوير الأولى بتكلفة تتخطى الـ100 مليون جنيه، وتتضمن ممشى أهل مصر، وإعادة رصف بعض الطرق بطول 5 كيلو متر، وتطوير الكورنيش بطول 3 كيلو مترات، وإقامة شارع 306 الذي يقام على غرار مدينة القاهرة، ويسهم في توفير 120 فرصة عمل للشباب، بإقامة أكشاك لتقديم خدمات من خلالها للزائرين وقاصدي المدينة، وتطوير مركز دعم المرأة.

وتابع المحافظ: كما تتضمن تطوير شاطئ الفيروز بإقامة 10 شاليهات تستخدم لليوم الواحد، وأماكن خضراء، و ملاعب شاطئية لكرة القدم والطائرة، وإنشاء 9 جداريات بطول الكورنيش كل جدارية تمثل مدينة من مدن المحافظة، بالإضافة إلى المشروع القومي الكبير الخاص بجامعة الملك سلمان ومقرها بمدينة الطور.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى أنه من المقرر أن يجرى افتتاح المرحلة الأولى يوم الخميس المقبل بحضور رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء، وسط احتفالية شعبية.

وأوضح أنه سيجري البدء في تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير المدينة في بداية أكتوبر المقبل، وتتضمن تطوير المسرح الصيفي المكشوف، التابع للثقافة بالتعاون بين المحافظة ووزارة الثقافة، وتطوير منطقة حمام موسى، لتحويلها إلى مشفى عالمي.

فيديو قد يعجبك: