إعلان

رئيس جامعة الإسكندرية: نقلة نوعية في مكافحة الفساد- صور

12:47 م الأربعاء 02 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، إن مصر تشهد نقلة نوعية كبيرة في مجال مواجهة الفساد ومكافحة جرائمه، وذلك في ظل توجيهات القيادة السياسية بضرورة محاربة الفساد بكافة أشكاله، لما له من تأثيرات سلبية على الاستثمار.

جاء ذلك في كلمته، اليوم الأربعاء، خلال ندوة "الموازنة التشاركية ودورها في تفعيل كفاءة الإنفاق العام خاصة في ظل أزمة كوفيد 19" التي نظمتها وزارة المالية بالتعاون مع جامعة الإسكندرية.

وأضاف الكردي، أن الحكومة متمثلة في وزارة المالية تسعى جاهدة إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال إطلاق رؤية مصر 2030، ورفع معدلات النمو الاقتصادي، وإرساء حوار مجتمعي مع كافة أطياف المجتمع لتعريفهم بالسياسات المالية وخطط الإصلاح، تفعيلًا لمبدأ المشاركة المجتمعية.

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية لم تنفصل عن رؤية مصر 2030، إذ تمكنت الجامعة بدعم من وزارة المالية من ميكنة الإدارة المالية والتحول الرقمي وأصبحت نموذجا يحتذى به في مصر.

وأوضح الكردي، أنه جرى دمج الإدارات المالية بـ 23 كلية ومعهد إلى 6 وحدات حسابية فقط، ما ساهم في تسهيل وسرعة احتساب وصرف مرتبات ومستحقات أعضاء هيئة التدريس والعاملين من خلال عمليات لا تستغرق أكثر من يوم واحد.

وأضاف الكردي، أن الجامعة تتبنى كافة المبادرات التي تصبو إلى تعميق المشاركة المجتمعية في السياسة المالية للدولة، فضلًا عن تشجيع الطلاب على المشاركة في تلك المبادرات ليكونوا قادة مجتمع في المستقبل قادرين على فهم موازنة الدولة والمشاركة في التخطيط لها.

حضر الندوة كل من الدكتور علاء رمضان، نائب رئيس الجامعة لشئون البيئة وخدمة المجتمع، وأحمد جمال نائب محافظ الإسكندرية، وسارة عيد، رئيس لجنة الشفافية بوزارة المالية، إلى جانب عدد من رؤساء الجامعات ووكلاء الوزارات ورؤساء الأحياء وأعضاء مجلس النواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان