إعلان

بالصور - وزيرة التعاون الدولي والسفير الأمريكي يتفقدان "المحاصيل البستانية" بإسنا

01:13 م السبت 19 سبتمبر 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- محمد محروس:

تفقدت الدكور رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي برفقة، السفير الأمريكي بالقاهرة،جوناثان كوهين، وليزلي ريد، مديرة هيئة المعونة الأمريكية الجديدة بمصر، اليوم السبت، محطة خدمة المحاصيل البستانية في مدينة إسنا.
وتقدم المحطة خدماتها للمزارعين بالتعاون مع مشروعي "الغذاء للمستقبل - تعزيز الأعمال الزراعية في الريف المصري" والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

واستمعت وزيرة التعاون الدولي والوفد المراقق لشرح مفصل عن المشروع من القائمين عليه، كما التقطت صورا تذكارية مع العمال والمزارعين وسط الأراضي الزراعية.

وأنشأت المحطة بهدف تجهيز وإعداد الحاصلات الزراعية الخاصة بصغار المزارعين التصدير، ونجحت في تصدير الطماطم الطازجة والمجففة للأسواق الإيطالية والبرازيلية والتركية، والعنب للسعودية والكويت وانجلترا وإيطاليا، تحت منظومة fair trade ، وتصدير القرع العسلي، والمانجو للسوق العربية، وتجهيز وتعبئة التمور للسوق المحلي.
وبلغ حجم التصدير خلال الموسم الشتوي 2020، 120 طنًا للطماطم المجففة، 130 طنًا عنب، و20 طنًا قرع عسلي، 60 مانجو.
ويبلع عدد فرص العمل التي وفرتها المحطة، 125 فرصة عمل مؤقتة، و15 فرصة عمل ثابتة، واستفاد من المحطة 1500 مزارع بشكل مباشر، و 6 آلاف مزارع بشكل غير مباشر.

وكان السفير الأمريكي والوفد المرافق له بدأوا زيارة لمحافظة الأقصر الخميس، مدتها 3 أيام، وتتضمن زيارة للمشروعات الأثرية والتراثية والزراعية التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

فيديو قد يعجبك: